الحصاد: تصفية متهمَين بقتل رئيس مباحث قوص.. و170 مليار جنيه خسائر الهيئات الاقتصادية

الحصاد: تصفية متهميْن بقتل رئيس مباحث قوص.. و170 مليار جنيه خسائر الهيئات الاقتصادية
استجواب برلماني بشأن تدهور أوضاع الهيئات الاقتصادية حتى وصلت مديونياتها إلى 170 مليار جنيه- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 19 نوفمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “تصفية متهميْن بقتل رئيس مباحث قوص” و”170 مليار جنيه خسائر الهيئات الاقتصادية”.

العناوين

سياسة

أعلنت مديرية أمن أسوان، اليوم الثلاثاء، تصفية متورطَيْن في واقعة مقتل رئيس مباحث قوص، الرائد باسم فكري، خلال تبادل إطلاق نار معهما داخل وكر بمنطقة القراريش، التابعة لمدينة دراو.

ووصلت معلومات سرية إلى محمد عمارة، مدير أمن اسوان، تفيد “بتواجد المتهم الرئيسي في واقعة قتل رئيس مباحث قوص بصحبة عنصر إجرامي داخل وكر بمنطقة القراريش التابعة لمدينة دراو”.

رفضت اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، برئاسة النائب بهاء أبو شقة، بالإجماع مشروع القانون المقدم من النائبة غادة عجمي، عضو مجلس النواب، بشأن الذوق العام المصري.

وأوضحت اللجنة، خلال اجتماعها، اليوم الثلاثاء، أن مشروع القانون يشوبه غموض وعوار على مستوى الفن التشريعي، ويتضمن عبارات لا تتفق مع ضوابط التشريع والصياغة التي يتعين أن تكون موجودة في التشريع بشكل واضح وجلي.

اقتصاد

أعلن النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، نائب مركز طهطا بسوهاج، عن اعتزامه التقدم باستجواب موجه لرئيس مجلس الوزراء، بشأن تدهور أوضاع الهيئات الاقتصادية حتى وصلت مديونياتها إلى 170 مليار جنيه.

ويعد هذا الاستجواب هو الأول من نوعه بشأن تدهور الأوضاع المالية والاقتصادية والإدارية لعدد كبير من الهيئات الاقتصادية، التي يبلغ عددها 49 هيئة، منها 16 هيئة مُنيت بخسائر في نهاية العام المالي الماضي 2018 / 2019 بنحو 21 مليار جنيه، ليرتفع إجمالي الخسائر المرحلة للهيئات الخاسرة بنهاية العام المالي إلى نحو 170 مليار جنيه.

مجتمع

قضت محكمة الجنايات في دولة الكويت، اليوم الثلاثاء، بالسجن المؤبد بحق محامٍ كويتي و4 من الوافدين المصريين في قضية “خطف المحامي سعود الهلفي”، حسبما ذكر الحساب الإلكتروني للمجلس المحلي الكويتي.

وأوضحت مصادر إعلامية كويتية، عثور الأجهزة الأمنية على هاتف المحامي المجني عليه “سعود الهلفي”، ومحفظته، ومفاتيح سيارته، في منزل المحامي المحرض، الكائن في منطقة جابر العلي، خلال عملية تفتيش.

عدد سكان مصر يقترب من 100 مليون بالداخل (إنفوجراف)

تعليم وصحة

أوضحت مديرية أمن كفر الشيخ أنه جرى القبض على ثلاثة أشخاص من المتهمين في واقعة الاعتداء على معلم تربية رياضية بمدرسة كوم دميس الثانوية الزراعية، داخل مدرسته أمس.

ومن جهته، كلف نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، خلف الزناتي، النقابةَ الفرعية بكفر الشيخ، بحضور محامي النقابة لاتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة، في واقعة الاعتداء على معلم التربية الرياضية.

رياضة

نجح المنتخب الأوليمبي المصري في تحقيق حلم الوصول والمشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، بعدما وصل للمباراة النهائية من كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة والتي تستضيفها مصر في الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر الجاري.

واستطاع أبناء شوقي غريب الفوز مساء اليوم في الدور قبل النهائي على جنوب إفريقيا بثلاثية نظيفة أمام أكثر من 70 ألف متفرج ملأوا جنبات إستاد القاهرة.

منوعات

رئيس مباحث قوص

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *