أسرة هيثم أحمد زكي تكشف عن وريث الفنان الراحل

ميراث هيثم أحمد زكي
أسرة هيثم أحمد زكي تتحدث عن ميراث الفنان الراحل - أرشيف

كشف محمد إبراهيم، نجل الأخت الكبرى “من الأم” للفنان أحمد زكي، عن وريث الفنان الراحل هيثم أحمد زكي.

ورفض محمد إبراهيم الشائعات عن وجود خلاف بين أفراد الأسرة على ميراث الفنان الراحل هيثم أحمد زكي.

وقال في تصريحات صحفية: “كل ما يُقال كلام غير صحيح، إحنا أسرة كبيرة في الزقازيق، ولها اسمها وسمعتها”، مضيفا: “هو إحنا أصلا كنا بصينا لورث أحمد زكي لما نجري ورا ورث هيثم”.

هيثم أحمد زكي

وأشار ابن عمة هيثم زكي إلى أن أمه، السيدة منى عطية، الأخت الكبرى للفنان الراحل، وأشقاءها إلهام وإيمان، ومحمد الذي توفى في سن صغيرة رفضوا الحصول على ميراث والدتهم الحاجة “رتيبة السيد محمد كسبه” المنقول من الفنان الراحل أحمد زكي، وتنازلوا عنه لابنه هيثم.

وأضاف: “المنقولات كانت عبارة عن شقة بالمهندسين، وأخرى بالهرم، وشركة إنتاج سينمائي في أكتوبر، وسيارتيْن وإيرادات الأفلام، التي ظلت بحوزة هيثم أحمد زكي حتى وفاته الشهر الجاري”.

وأوضح أنهم يعلمون أنه ليس لهم الحق في الميراث عن هيثم شرعا، وللتأكيد على موقفهم وحسن النوايا أرسلوا بطلب إلى رئيس لجنة الفتوى بالأزهر، فرع الشرقية، الذي أكد في رد رسمي أن الوحيد الذي يرث هيثم هو أخوه من الأم “رامي عز الدين” فقط، وذلك بموجب فتوى قضت بميراثه سدس التركة فرضا، وباقي التركة ردّا.

وأوضح: “أن هناك ميثاق شرف بين الأسرة وبين الفنان الراحل، بألا يخرج أحد من الأسرة للحديث إلى وسائل الإعلام”.

وأضاف: “احترمنا هذا الميثاق على مدار 14 عاما، لكن اضطررنا للحديث في هذا التوقيت، بعد التشويه الذي طالنا، منذ رحيل هيثم أحمد زكي”.

ونفى انقطاع العلاقة بينهم وبين هيثم، وأضاف: “أي بيت مصري بيحصل فيه انفصال الأم عن الأب، وبيعيش الابن مع أمه، طبيعي يكون قريب لأهل أمه اللي اتربي معاهم”.

وفاة هيثم زكي

كان هيثم أحمد زكي قد توفّى بشكل مفاجئ في السابع من نوفمبر الجاري، عن عمر ناهز 35 عاما.

وعقب الإعلان عن وفاة هيثم أحمد زكي المفاجئة، تصدر اسمه قائمة الأخبار المتداولة بموقع “تويتر”، وجاء خبر الوفاة صادما لعدد كبير من جمهور الممثل الشاب، وجمهور والده الراحل.

بدأ هيثم أحمد زكي مشواره الفني القصير عام 2006، باستكمال ما تبقى من مشاهد فيلم “حليم” بعد رحيل والده، وفي العام التالي قام ببطولة فيلم “البلياتشو”، ثم توالت أعماله الفنية، انتهاء بمسلسل “علامة استفهام” في رمضان 2019، الذي يعد آخر أعماله.​​

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *