الأرصاد تتوقع حالة الطقس خلال 72 ساعة: نصائح للطلاب

حالة الطقس في ثلاثة أيام
الأرصاد الجوية تتوقع حالة الطقس في مصر لمدة ثلاثة أيام - أرشيف

توقعت هيئة الأرصاد حالة الطقس خلال الثلاثة أيام المقبلة، مشيرة إلى أن الطقس خلال الفترة المذكورة سيتسم باستقرار واعتدال الأحوال الجوية على أنحاء الجمهورية أثناء النهار، وسيكون مائلا للبرودة ليلا، مع انخفاض درجات الحرارة، لتكون حول المعدل الطبيعي لهذا التوقيت.

وقالت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: “إن البلاد لن تشهد وجود أي أمطار خلال الأيام الثلاثة المقبلة، ولا يوجد غير بعض السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية”.

وأوضحت أن استقرار الأحوال الجوية ساعد على عودة الشبورة المائية من جديد، إذ تقل معها الرؤية الأفقية على مناطق من شمال البلاد، وخاصة الطرق الزراعية والصحراوية والقريبة من المسطحات المائية.

حالة الطقس

وفي سياق الحديث عن حالة الطقس خلال الثلاث أيام المقبلة، تابعت إيمان: “أنه بالنسبة للرياح، فهي معتدلة على جميع الأنحاء، وحركة الملاحة البحرية في البحرين الأحمر والمتوسط، معتدلة تماما، ومهيأة لعمليات الصيد والملاحة”.

وتأتي درجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء كالتالي:

  • القاهرة: 26 – 25.
  • السواحل الشمالية: 25 – 24.
  • شمال الصعيد: 27 – 26.
  • جنوب الصعيد: 29 – 28.
  • جنوب سيناء: 27 – 26.

طقس الأربعاء

وفيما يخص تفاصيل حالة الطقس، غد الأربعاء، أوضح محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه يتسم باستقرار واعتدال الأحوال الجوية ودرجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية على أغلب الأنحاء.

وأضاف شاهين، في تصريحات صحفية: “أن كميات السحب تقل على أغلب أنحاء الجمهورية، وتنخفض فرص سقوط الأمطار على سلاسل جبال البحر الأحمر، خاصة على حلايب وشلاتين، بخلاف ذلك، فالأحوال الجوية مستقرة على معظم الأنحاء”.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا:

  • السواحل الشمالية: من 25 إلى 26 درجة.
  • الوجه البحري والقاهرة: من 26 إلى 27 درجة.
  • محافظات شمال الصعيد: 28 درجة.
  • جنوب الصعيد: من 28 إلى 29 درجة.

نصائح للطلاب

ووجه شاهين مجموعة من النصائح إلى المواطنين، وخاصة الطلاب، قائلا: “ما زلنا نعيش فصل الخريف، ويفصلنا شهر تقريبا عن الشتاء، ونحن نعيش فترة تقلبات جوية، وبصفة عامة يفضّل اصطحاب جاكيت أثناء التواجد خارج المنزل، خلال الساعات المتأخرة من الليل، أو من الساعات المبكرة في الصباح”.

ونصح طلاب وتلاميذ المدارس بضرورة ارتداء قميص بـ”كُم” وتيشيرت تحت القميص، لمنع التعرض لنزلات برد، إذ إن الحرارة ترتفع خلال فترة الظهيرة، فيتخلص الأولاد من الجاكيت، فتبدأ الإصابة بنزلات البرد، أما التيشيرت من الصعب خلعه.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *