الحصاد: بيع أذون خزانة بقيمة 1.56 مليار دولار.. ومصري يحصد أفضل جائزة للهندسة عالميا

الحصاد: بيع أذون خزانة بقيمة 1.56 مليار دولار.. ومصري يحصد أفضل جائزة للهندسة عالميا
بيع أذون خزانة بالعملة الأمريكية كعطاء، بقيمة 1.56 مليار دولار، لأجل 364 يوما- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 18 نوفمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “بيع أذون خزانة بقيمة 1.56 مليار دولار” و”مصري يحصد أفضل جائزة للهندسة عالميا”.

العناوين

سياسة

كشفت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عن آلية انتقاء الموظفين، الذين سيُنقلون إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وقالت السعيد: “إن كل وزارة ستُجري لموظفيها المنتقلين اختبارات تخصصية ومقابلات شخصية، بحد أقصى آخر نهاية يناير المقبل”.

جاء ذلك خلال منتدى مستقبل الرخاء بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، الذي عقدته الغرفة الأمريكية في القاهرة، اليوم الاثنين.

اقتصاد

أعلن البنك المركزي المصري عن بيع أذون خزانة نيابة عن وزارة المالية، بالعملة الأمريكية كعطاء، بقيمة 1.56 مليار دولار، لأجل 364 يوما، وذلك لسداد عطاء أذون خزانة آخر مستحق بقيمة 1.703 مليار دولار يوم 20 نوفمبر الجاري.

وأوضحت المالية في بيان لها، أن متوسط الفائدة على العطاء سجل 3.587%، متراجعا بشكل طفيف بلغ 0.29 نقطة مئوية، مقارنة بالطرح الأخير الذي نفذه يوم 11 يونيو الماضي بقيمة بلغت 715 مليون دولار بعائد 3.697%.

بالأرقام.. ارتفاع إيرادات السكة الحديد في سبتمبر (إنفوجراف)

مجتمع

شهدت محافظة الغربية، اليوم الاثنين، مصرع شاب في العقد الثالث من عمره أسفل عجلات قطار “طنطا المحلة” بمنطقة الشعراوي بمدينة المحلة الكبرى، مما أثار حفيظة المواطنين وأصابهم بحالة من الرعب والفزع لكثرة حوادث القطارات بذات المنطقة.

تلقى اللواء محمود حمزة، مدير أمن الغربية، إخطارا من العميد محمد صالح مأمور قسم شرطة ثان المحلة الكبرى، بورود بلاغ من شرطة النجدة يفيد بوصول المدعو “عمرو رضا” 30 سنة مقيم في قرية عياش مركز المحلة جثة هامدة.

أعلنت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة، أنها ألقت القبض على المتهمين الثلاثة في واقعة التنمر بطالب إفريقي في حدائق القبة، وإحالتهم لنيابة الحدائق للتحقيق.

وأوضحت أن المتهمين جرى ضبطهم خلال تواجدهم بمحل إقامتهم في منطقة عزبة مكاوي، وهم عامل وطالبان بالجامعة.

تعليم وصحة

حصل حسن إمام على أرفع جائزة للهندسة في العالم، التي تُمنح لمهندسي التخطيط وإدارة المشاريع سنويا، تحت عنوان Global Project Controls Professional من إنجلترا.

وشهدت المنافسة النهائية بين المهندس المصري، حسن إمام، ومنافسين، الأولى تعمل استشاريا لمجلس العموم البريطاني، والمنافس الثالث يعمل في إحدى كبرى شركات البترول بباكستان.

رياضة

للمرة الثانية على التوالي خلال أربعة أيام، خيب #منتخب_مصر الأول لكرة القدم، آمال الجماهير وأثار غضبهم، وذلك بالتعادل سلبيا أمام جزر القمر في لقاء الجولة الثانية من تصفيات أمم إفريقيا 2021، المقرر إقامتها في الكاميرون.

وأدى المنتخب أداء سيئا لم يختلف عن مباراته الأولى التي تعادل فيها أمام كينيا بهدف لمثله، بعدما واجه اختبارا صعبا و كاد يتعرض للخسارة لولا براعة حارس المرمى محمد الشناوي في التصدي للهجمات الخطيرة التي شنها أصحاب الضيافة.

منوعات

أذون خزانة

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *