السيسي يبحث التعاون مع “مرسيدس بنز” في ألمانيا

السيسي يبحث التعاون مع "مرسيدس بنز" في ألمانيا
اللقاء شهد استعراضا لخطط شركة "مرسيدس بنز" للتعاون مع مصر- أرشيف

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بمقر إقامته ببرلين، وفدي شركة “مرسيدس بنز” الألمانية لصناعة السيارات والاتحاد الفيدرالي الألماني للصناعات الأمنية والدفاعية.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: إن الرئيس أكد سعي مصر لتطوير نشاطها في مجال صناعة السيارات، وما يتضمنه ذلك المجال من آفاق مستقبلية واعدة، وذلك في ضوء ما يتمتع به السوق المصري من عوامل لجذب الاستثمارات الأجنبية.

وأوضح السيسي في هذا الصدد انفتاح مصر للتعاون مع شركة “مرسيدس بنز”، خاصة في ظل الخبرة العريضة للشركة الألمانية في هذا المجال، فضلا عن أن مصر تعد من أكبر الأسواق في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مع إمكانية النفاذ لأهم الأسواق الخارجية من خلال الاتفاقيات التجارية التي ترتبط بها مصر مع العديد من الدول.

وأضاف أن شركة مرسيدس العالمية لها فرصة ضخمة لتنمية مشروعاتها وتعاونها المشترك في مصر.

مرسيدس بنز

وأضاف المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد استعراضا لخطط شركة “مرسيدس بنز” للتعاون مع مصر، خاصة في مجال النظم الحديثة وتحديث وسائل النقل الجماعي بوسائلها ومركباتها المختلفة، سواء الكهربائية، وتلك التي تعمل بالغاز.

من جانبه، أوضح “فون كلايدن” نائب رئيس شركة “مرسيدس بنز” مواصلة الحوار البناء لتعزيز علاقات التعاون مع مصر، لا سيما في ظل ما تتمتع به الشركة من تاريخ ممتد في السوق المصري.

ونوه  إلى أن السوق المصري يعتبر حاليا أحد أكبر الأسواق في الشرق الأوسط وإفريقيا، وهو ما يفتح الآفاق لقيام الشركة الألمانية بدراسة تطوير نشاطها المستقبلي في مصر.

قمة العشرين

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، توجه أمس الأحد، إلى العاصمة الألمانية برلين، للمشاركة في اجتماعات قمة العشرين وإفريقيا.

وتشمل أنشطة الرئيس السيسي في قمة العشرين بألمانيا ما يلي:

  • لقاء المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر بشأن تطورات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
  • لقاء كبار رجال الأعمال ورؤساء كبرى الشركات الصناعية الألمانية، في إطار جهود مصر لتشجيع الاستثمار، وتعزيز جهود التنمية الشاملة.
  • التوقيع يوم الثلاثاء على اتفاقية بقيمة 154 مليون يورو للاستثمار في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة وحماية البيئة واقتصاديات النفايات الصلبة والتعليم الفني.

وتشهد العلاقات الثنائية بين مصر وألمانيا تطورا جذريا، منذ زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي الأولى إلى ألمانيا عام 2015، كما زار ألمانيا في أعوام: 2017 و2018 و2019.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *