التخطيط: نقل الموظفين إلى العاصمة الإدارية بعد اختبار قدرات

نقل الموظفين إلى العاصمة الإدارية بعد اختبارات قدرات
وزارة التخطيط تعلن عن اختبارات قدرات للموظفين قبل نقلهم إلى العاصمة الإدارية - أرشيف

كشفت هالة السعيد، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عن آلية انتقاء الموظفين، الذين سيُنقلون إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وقالت السعيد: “إن كل وزارة ستُجري لموظفيها المنتقلين اختبارات تخصصية ومقابلات شخصية، بحد أقصى آخر نهاية يناير المقبل”.

جاء ذلك خلال منتدى مستقبل الرخاء بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، الذي عقدته الغرفة الأمريكية في القاهرة، اليوم الاثنين.

العاصمة الإدارية الجديدة

وأضافت وزير التخطيط: “أن انتقاء الموظفين، الذين سيُنقلون إلى العاصمة الإدارية الجديدة سيُجرى عبر اختبار قدرتهم على التعامل مع اﻷنظمة التكنولوجية الحديثة، وهذه الاختبارات ستكون مربوطة بالخريطة الصحية للموظفين”.

ولفتت الوزير إلى أن الحكومة تولي اهتماما بمجال التدريب عبر عقد شراكات مع كبري الجامعات العالمية، واصفة الانتقال الحكومي للعاصمة الإدارية بأنه نقل فكر حكومي، ويعتمد على استخدام أساليب تكنولوجية حديثة وفكر متطور.

وعلّقت على التساؤلات المثارة بشأن عملية الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة، بقولها: “إحنا مش بنعزل.. والذهاب للعاصمة الإدارية هو فكر حكومي”.

ومن المقرر انتقال 55 ألف موظف إلى العاصمة اﻹدارية الجديدة، بحلول يونيو 2020، ممثلين لدواوين الوزارات والهيئات التابعة، وفقا لتصريحات السعيد.

وفي 5 أكتوبر الماضي، قالت غادة لبيب، نائب وزير التخطيط للإصلاح الإداري: “إنه يُجرى التركيز في الفترة الحالية على تدريب وبناء وتنمية قدرات الموظفين، لتأهيلهم للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة”، موضحة أنه مستهدف تدريب 40 ألف موظف قبل عملية الانتقال.

وبحث مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في وقت سابق، آخر مستجدات الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

اتفاقية قرض تمويل

وسبق أن أعلن وزير الإسكان، عاصم الجزار، في 28 أبريل الماضي، توقيع اتفاقية قرض تمويل، وإنشاء منطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة بإجمالي ثلاثة مليارات دولار.

وبحسب بيان صادر عن الوزارة، فإن الدفعة الأولى من القرض تبلغ نحو 834 مليون دولار، لتغطية تكاليف تصميم وإنشاء سبعة أبراج شاهقة الارتفاع، تضم برجين إداريين، وخمسة أبراج سكنية، بينها البرج الأيقوني الأعلى في إفريقيا، بارتفاع 385 مترا، التي تطل على الحدائق المركزية في العاصمة الإدارية.

وأوضحت “لبيب” أن وزارة التخطيط تعمل على ملف الإصلاح الإداري للدولة، بالتعاون مع عدة جهات، مثل: وزارة الاتصالات، وهيئة الرقابة الإدارية، ووزارة المالية، والبنك المركزي، ووزارة التنمية المحلية.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *