إصابات في حريق مول تجاري بالشرقية (فيديو وصور)

حريق هائل بمول تجاري في الزقازيق
السيطرة على حريق هائل بمول تجاري في الزقازيق خاص برجل أعمال - أرشيف

نشب حريق في مول تجاري بمحافظة الشرقية في شارع البوستة، بدائرة قسم أول الزقازيق، نتج عنه عدد من الإصابات، وجرى إخطار الحماية المدنية والأجهزة الأمنية بالمحافظة.

وبحسب عاطف مهران، مدير أمن الشرقية، فقد نشوب حريق في مول تجاري بشارع البوستة، دائرة قسم أول الزقازيق، وانتقلت سيارات الحماية المدنية، وسيارات الإسعاف إليه.

وقال محمد العادلي، رئيس قوات الحماية المدنية بالشرقية: “إنه جرى الدفع بعشر سيارات إطفاء، للسيطرة على حريق في مول تجاري، ملك أحد رجال الأعمال في محافظة الشرقية، بشارع البوستة، في دائرة قسم أول الزقازيق”.

مول تجاري مول تجاري مول تجاري مول تجاري مول تجاري مول تجاري مول تجاري مول تجاري مول تجاري مول تجاري مول تجاري  مول تجاري مول تجاري مول تجاري

حريق في مول تجاري

وأضاف رئيس قوات الحماية المدنية بالشرقية، في تصريحات صحفية: أنه جرى إسعاف بعض المصابين بمحيط الحريق، فيما جرى نقل مصابين آخرين  إلى أحد المستشفيات القريبة، وجارٍ انتداب معمل الأدلة الجنائية، لمعاينة آثار الحريق، وتحديد أسباب حدوثه، ونسبة الخسائر، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأُخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفي 12 يونيو الماضي، شهد المول ذاته نشوب حريق هائل، وبعد إخطار نيابة قسم أول بالواقعة، توجهت قوات الحماية المدينة بالشرقية للمكان، وجرى الدفع بعدد من سيارات الإطفاء، وجرت السيطرة على الحريق، الذي كشفت التحريات عن أن سببه ماس كهربائي.

انفجار خط بترول

وبخلاف اندلاع حريق هائل بمول تجاري بالشرقية اليوم، لقي سبعة أشخاص مصرعهم، وأُصيب 16 آخرون نتيجة انفجار وقع، مساء يوم 13 من الشهر الجاري، في خط بترول بإيتاي البارود في محافظة البحيرة، التابع لشركة طنطا للبترول، وفق ما أعلنته وزارة الصحة والسكان.

وأوضح خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة، أنه جرى الدفع بعشرين سيارة إسعاف لموقع الحادثة، وجرى نقل المصابين إلى مستشفيات كفر الدوار العام وإيتاي البارود ودمنهور التعليمي، لتلقي العلاج اللازم، وأضاف: “أن الإصابات تتنوع بين حروق بدرجات مختلفة في أماكن متفرقة بالجسد واختناقات”.

بينما قال هشام آمنة، محافظ البحيرة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “على مسئوليتي”: “إن قوات الأمن ألقت القبض على أحد الأشخاص بتهمة محاولة سرقة مواد بترولية“، مضيفا: “أن قوات الحماية المدنية تمكّنت من السيطرة على الحريق”.

وقالت مديرية أمن البحيرة: “إنها دفعت بخمس وعشرين سيارة إطفاء تابعة للحماية المدنية، للسيطرة على الحريق الذي نشب إثر تسريب مواد بترولية من خط أنابيب شركة طنطا للبترول، بينما أعلنت محافظة البحيرة حالة الطوارئ في جميع مستشفيات المحافظة، استعدادا لاستقبال المصابين من عزبة المواسير”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *