الحصاد: تعيين حمادة الصاوي نائبا عاما.. وإعلان نتيجة تنسيق جامعة الأزهر

الحصاد: تعيين حمادة الصاوي نائبا عاما.. وإعلان نتيجة تنسيق جامعة الأزهر
إعلان نتيجة تنسيق جامعة الأزهر الشريف، وذلك للقبول بالكليات الأزهرية في القاهرة والأقاليم- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 12 سبتمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “تعيين حمادة الصاوي نائبا عاما” و”إعلان نتيجة تنسيق جامعة الأزهر”.

العناوين

سياسة

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، قرارا جمهوريا بتعيين المستشار حمادة الصاوي نائبا عاما جديدا، خلفا للمستشار نبيل صادق.

وينص القانون على أن ولاية القاضي في منصب النائب العام، تكون لمدة أربع سنوات فقط غير قابلة للتجديد، على أن يعرض مجلس القضاء الأعلى ثلاثة مرشحين ممن هم على درجة رئيس محكمة استئناف، أو نائب لرئيس محكمة النقض، على رئيس الجمهورية لاختيار من بينهما.

أعلن المجلس القومي لحقوق الإنسان استئناف برنامج زيارات السجون ومراكز الاحتجاز، خلال الفترة المقبلة، بعد تواصله من وزارة الداخلية.

وقال محمد فائق، رئيس المجلس: “إنه تواصل مع وزارة الداخلية لاستكمال برنامج زيارة السجون وأقسام الشرطة في القاهرة والمحافظات، للوقوف على الأوضاع الصحية والمعيشية للسجناء“.

اقتصاد

اقترضت الحكومة اليوم الخميس 19 مليار جنيه، بغرض تمويل عجز الموازنة العامة للدولة، وذلك عن طريق طرح أذون خزانة من خلال البنك المركزي نيابة عن وزارة المالية.

وتستدين الحكومة من خلال طرح سندات وأذون الخزانة على آجال زمنية مختلفة، وتعدّ البنوك الحكومية أكبر المشترين لها.

مجتمع

زار مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، منطقة عين الحياة بمصر القديمة، لمعاينة الإزالات التي تجرى بها تمهيدا لتطويرها، وذلك في إطار خطة الدولة لإعادة إحياء المظهر التاريخي لمدينة الفسطاط، وذلك بعد يومين من تداول صور توضح التهام الكلاب الضالة لرفات الموتى بالمنطقة.

وتفقد مدبولي ما جرى من إزالات في منطقة عين الحياة يرافقه وزيرا التنمية المحلية، والإسكان، ومحافظ القاهرة، واستمع لشرح كل منهم بشأن العمل بالمنطقة.

تصدر هاشتاج #أنقذوا_أحمد_مجدي قائمة الترند في مصر على موقع التدوينات القصيرة تويتر بعد 24 ساعة من غرق أحمد مجدي 20 سنة، طالب بأولى طب، بجامعة المنصورة، في بحر دمياط، دون وجود أي محاولات جادة لانتشال جثمانه.

كان الطالب أحمد مجدي يسبح على شاطئ البحر في دمياط، حين خطفته الأمواج وأبعدته عن عائلته التي بقيت تنتظر جثمانه على الشاطئ منذ أمس الأربعاء.

تعليم وصحة

أعلنت اليوم نتيجة تنسيق جامعة الأزهر الشريف، وذلك للقبول بالكليات الأزهرية في القاهرة والأقاليم للعام الجامعي 2019 / 2020.

وجاء إعلان جامعة الأزهر عن نتيجة التنسيق بعد يوم واحد من غلق باب التسجيل أمام المتخلفين من طلاب الدور الأول، بالإضافة للناجحين من طلاب الدور الثاني.

13 فئة مستثناة من المصروفات المدرسية

رياضة

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، عن حصول نجم الفريق الجناح المصري محمد صلاح على جائزة لاعب الشهر في النادي، عن شهر أغسطس، ليبدأ صلاح طريقه مبكرا هذا الموسم لحصد المزيد من الجوائز الفردية التي بات متخصصا فيها.

وحصل صلاح على جائزة الشهر بعد استفتاء أجري للجماهير عبر الموقع الرسمي للنادي، ليتفوق على جميع لاعبي ليفربول عن شهر أغسطس.

منوعات

ألقت أجهزة الأمن بدائرة قسم شرطة قصر النيل بالقاهرة، اليوم الخميس، القبض على نجلي المنتج السينمائي أحمد السبكي وبحوزتهما ثلاثة جرامات من الكوكايين.

وقال مصدر أمني: إن الشرطة ألقت القبض على نجلي المنتج السينمائي الشهير أحمد السبكي في أحد شوارع العاصمة القاهرة، فجر الخميس، بحوزتهما ثلاثة جرامات من مخدر الكوكايين.

حمادة الصاوي

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *