القبض على نجلي المنتج أحمد السبكي لحيازة 3 جرامات كوكايين

القبض على نجلي المنتج أحمد السبكي لحيازة 3 جرامات كوكايين
القبض على نجلي المنتج السينمائي الشهير أحمد السبكي في أحد شوارع العاصمة فجر اليوم- أرشيف

ألقت أجهزة الأمن بدائرة قسم شرطة قصر النيل بالقاهرة، اليوم الخميس، القبض على نجلي المنتج السينمائي أحمد السبكي وبحوزتهما ثلاثة جرامات من الكوكايين.

وقال مصدر أمني: إن الشرطة ألقت القبض على نجلي المنتج السينمائي الشهير أحمد السبكي في أحد شوارع العاصمة القاهرة، فجر الخميس، بحوزتهما ثلاثة جرامات من مخدر الكوكايين.

وأضاف المصدر، أن كمينا أمنيا يقوده النقيب أحمد علاء، معاون مباحث قسم قصر النيل، اشتبه في سيارة ملاكي يستقلها شخصان، بدا أنهما في حالة سكر، وشاهدت الشرطة زجاجة خمر بداخل السيارة.

كما اتضح للشرطة أن رخصة القيادة الخاصة بقائد السيارة منتهية، وتبين أن المتهمين هما كريم وشقيقه خالد، نجلا المنتج أحمد السبكي، إذ عثرت على ثلاثة جرامات من مخدر الكوكايين أثناء تفتيش السيارة، فألقت القبض عليهما.

وجرى اقتياد المتهمين إلى قسم شرطة قصر النيل، وإخطار النيابة التي طلبت تحريات المباحث حول الواقعة، وأمرت بالتحفظ على المواد المضبوطة وإرسالها للمعمل الجنائي، لفحصها وإعداد تقرير فني عنها.

عقوبة تعاطي المخدرات

يذكر أن عقوبة تعاطي المخدرات، تبعا لنص المادة 39 من قانون العقوبات، هي الحبس لمدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه، ولا تتجاوز ثلاثة آلاف جنيه، وتطبق تلك العقوبة على كل شخص جرى ضبطه في أي مكان تم تهيئته أو إعداده بصورة واضحة لتعاطي المخدرات، ويكون ذلك بعلم المتعاطي.

فيما تنص المادة 33 من قانون العقوبات، على أن عقوبة الاتجار في المواد المخدرة هي الإعدام، وغرامة مالية لا تقل عن مائة ألف جنيه، ولا تزيد على 500 ألف جنيه، وذلك في حالة استيراد أو تصدير المواد المخدرة، أو إنتاجها وزراعتها.

أحمد السبكي

أحمد السبكي هو منتج سينمائي، بدأ مشواره السينمائي في عام 1985 حين افتتح أخوه محمد السبكي نادى فيديو أعلى محل الجزارة الذي يمتلكه والده حسن السبكي في حي الدقي بالجيزة.

تخصص النادى في تسويق الأفلام الأجنبية في مصر، وسرعان ما انضم أحمد إلى شقيقه، وفي سنوات قليلة كون الشقيقان واحدة من أكبر شركات إنتاج وتسويق الأفلام في الشرق الأوسط.

بدأ أحمد الإنتاج شريكا مع أخيه محمد السبكي ثم انفصل عنه مؤخرا، وأصبح لكل منها كيانه الإنتاجي المستقل.

وفى شهر مايو الماضي رحلت قوات الأمن أحمد السبكي إلى معسكر قوات الأمن المركزي بالجيزة، على ذمة حكم قضائي صادر ضده بالحبس سنة بتهمة إصدار شيك بدون رصيد.

حيث جرى القبض عليه أثناء تنفيذ قرار النيابة العامة بإخلاء سبيله بكفاله مالية بتهمة اقتحام مقر موقع صدى البلد بصحبة مجموعة من حراسه، بسبب مسلسل سوبر ميرو.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *