محمد صلاح لاعب الشهر في نادي ليفربول

محمد صلاح لاعب الشهر في نادي ليفربول
صلاح حصل على جائزة الشهر بعد استفتاء أجري للجماهير عبر الموقع الرسمي للنادي- أرشيف

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، عن حصول نجم الفريق الجناح المصري محمد صلاح على جائزة لاعب الشهر في النادي، عن شهر أغسطس، ليبدأ صلاح طريقه مبكرا هذا الموسم لحصد المزيد من الجوائز الفردية التي بات متخصصا فيها.

وحصل صلاح على جائزة الشهر بعد استفتاء أجري للجماهير عبر الموقع الرسمي للنادي، ليتفوق على جميع لاعبي ليفربول عن شهر أغسطس.

بدايه مبكرة

كان نادي ليفربول قد أعلن منذ أيام عن فوز أحد أهداف محمد صلاح بجائزة أجمل أهداف الفريق، خلال شهر أغسطس، والذي سجله في شباك أرسنال، بالمباراة التي جمعتهما الشهر الماضي بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل صلاح هدفين في شباك أرسنال، أحدهما من ركلة جزاء، والآخر من مهارة فردية ومجهود بدني مميز حاز على أثره بجائزة هدف الشهر، في المباراة التي حسمها الليفر بنتيجة 3 / 1.

ونافس “صلاح” في سباق جائزة “هدف الشهر” بهدفين، الأول هدفه في شباك نوريتش سيتي، والهدف الثاني في شباك أرسنال بالدوري الإنجليزي.

وتنافس محمد صلاح علي الجائزة مع كل من ساديو ماني، وروبرتو فيرمينو، وديفوك أوريجي، قبل أن يحسم الجائزة لصالحه.

وأعرب محمد صلاح عن سعادته بحصد جائزة أفضل لاعب في نادي ليفربول عن شهر أغسطس الماضي، وقال فى تصريحات للموقع الرسمي لنادي ليفربول عقب استلامه الجائزة: “أنا سعيد بالفوز بالجائزة، لكن أهم شيء هو الفوز بالمباريات”.

وأضاف: “لقد فزنا بجميع مبارياتنا الشهر الماضي في الدوري، وحصلنا على نتائج جيدة، لذلك نحن بحاجة إلى مواصلة التركيز والحفاظ على الفوز”.

صائد الجوائز

وهذه ليست المرة الأولى التي تفوز فيها أهداف محمد صلاح بجائزة أجمل هدف شهري في نادي ليفربول الإنجليزي، فقد فاز بها في أشهر مارس وأغسطس وديسمبر 2018.

وذكر الموقع الرسمي لنادي ليفربول أن الجماهير اختارت هدف النجم المصري محمد صلاح في مباراة الديربي أمام إيفرتون، كأجمل أهداف النادي في شهر ديسمبر الماضي.

وتوافق رأي الجماهير مع وجهة نظر محمد صلاح بأن هدفه في شباك إيفرتون هو الأجمل في مسيرته مع ليفربول حينها.

كما توّج هدف صلاح في مرمى إيفرتون في الدوري الإنجليزي، في أغسطس 2018، بجائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم العام الماضي.

نادي ليفربول

كما فاز صلاح عقب قدومه إلى نادي ليفربول بلقب هداف الدوري الإنجليزي لموسمين متتاليين، ففي الموسم الأول احتل صدارة الهدافين في الدوري بفارق هدفين عن هاري كين أقرب منافسيه، وفي ثاني مواسمه تقاسم الصدارة مع زميله ساديو ماني ولاعب أرسنال بيير أوباميانج.

أيضا فاز صلاح بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعامين متتاليين، وكذلك جائزة بي بي سي لأفضل لاعب كرة قدم إفريقي لعامي 2017 و2018.

كما سجل محمد صلاح 32 هدفا في الدوري الإنجليزي فى موسم واحد، ليصبح أكثر لاعب تسجيلا للأهداف في موسم واحد متخطيا ألان شيرر وكريستيانو رونالدو، ولويس سواريز أصحاب الـ31 هدفا.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *