الحصاد: ارتفاع الدين المحلي.. ومصرع 10 في سقوط ميكروباص بصفط اللبن

الحصاد: ارتفاع الدين المحلي.. ومصرع 10 في سقوط ميكروباص بصفط اللبن
ارتفاع الدين المحلي الإجمالي إلى 4.204 تريليونات جنيه بنهاية مارس الماضي- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 11 سبتمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “ارتفاع الدين المحلي” و”مصرع 10 في سقوط ميكروباص بصفط اللبن”.

العناوين

سياسة

قضت محكمة جنايات القاهرة بالسجن المؤبد، لكلّ من محمد بديع وعشرة آخرين، في القضية المعروفة إعلاميا بـ”التخابر مع حماس”.

صدر القرار برئاسة محمد شيرين فهمي، وعضوية عصام أبو العلا، وحسن السايس، وحضور إلياس إمام، رئيس نيابة أمن الدولة العليا، وسكرتارية حمدي الشناوي.

أعلنت هيئة الرقابة الإدارية تمكنها من إحباط محاولة إحدى الجمعيات، تقنين وضع يدها ‏بإجراءات صورية من أجل الاستيلاء ‏على 7500 فدان على الطريق الإقليمي الجديد بالكيلو 72 طريق العاصمة الإدارية الجديدة بمحافظة القاهرة، في قضية من قضايا الفساد.

وقالت الهيئة، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء: إن مساحة الأرض تبلغ قيمتها نحو 3 مليارات جنيه، بينما عرضت الجمعية المتهمة أخذها مقابل مبلغ مالي ومساحة 20 ألف متر مربع على سبيل الرشوة لمدير إدارة الشؤون العقارية ‏بمحافظة القاهرة.

اقتصاد

أعلن البنك المركزي المصري ارتفاع الدين المحلي الإجمالي إلى 4.204 تريليونات جنيه بنهاية مارس الماضي، مقابل 4.108 تريليونات جنيه بنهاية ديسمبر الماضي، بزيادة نحو 97 مليار جنيه.

وحسب بيانات حديثة للبنك المركزي، اليوم الأربعاء، فإن صافي الدين المحلي الحكومي ارتفع إلى 3.63 تريليونات جنيه بنهاية مارس الماضي، مقابل 3.504 تريليونات جنيه بنهاية ديسمبر.

مجتمع

لقي 10 مواطنين مصرعهم وأصيب 4 آخرون، اليوم، إثر حادث سقوط ميكروباص من أعلى محور صفط اللبن بمحافظة الجيزة، حسب مصدر أمني.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة، مصرع ثمانية أشخاص، وإصابة أربعة آخرين، قبل أن يرتفع العدد بحسب المصدر الأمني.

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا، كشفت التهام الكلاب الضالة رفات الموتى بمخلفات الهدم في منطقة عين الحياة المجاورة لبحيرة عين الصيرة بعد إزالتها بالكامل، التي تأتي ضمن خطة الدولة لتطوير منطقة الفسطاط والمناطق العشوائية، ما أثار حفظية الأهالي.

ووفقا لروايات الأهالي، فإن هناك مقابر لم يتسنَّ للمحافظة التواصل مع ذويها، وجرى هدمها دون نقل رفات الموتى، وعند ظهور الرفات وعظام الموتى تركها عمال الهدم كما هي دون نقلها، فنبشتها الكلاب الضالة.

تعليم وصحة

أصدرت وزارة التربية والتعليم، نشرة عن مصروفات المدارس الحكومية للعام الجديد (2020/2019) في المدارس الحكومية لمختلف المراحل.

وانطلق صباح الأربعاء، العام الدراسي الجديد لطلاب النظام التعليمي الجديد، بصفوف الطفولة المبكرة “كي جي 1، وكي جي 2، والصفين الأول والثاني الابتدائي”، بحضور ما يقرب من خمسة ملايين تلميذ وتلميذة، في جميع أنواع المدارس الحكومية والرسمية “عربي ولغات”، والخاصة “عربي ولغات”.

الجارديان: السعودية والإمارات.. محاولة لتغطية الانقسامات في اليمن

رياضة

قال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك: “إن النادي الأهلي السبب الأكبر وراء تغريم شيكابالا من قِبَل لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد الكرة المصري، على هامش احتفاله مع جماهير ناديه عقب الفوز بكأس مصر، يوم الأحد الماضي”.

وتساءل رئيس نادي الزمالك، في مداخلة لبرنامج الزمالك اليوم: “أين كنتم من لاعبي الأهلي وهم يقومون بالرقص مع الجماهير وهتافات السباب للزمالك تهز الملعب في أحد البطولات الإفريقية، لماذا لم نسمع صوت أحد على تجاوزات حسين الشحات ورمضان صبحي ومحمد الشناوي”.

منوعات

ارتفاع الدين المحلي

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *