شيكابالا يحرز أول أهدافه مع أبولون اليوناني (فيديو)

شيكابالا يحرز أول أهدافه مع أبولون اليوناني
شيكابالا يحرز أول هدف له مع فريقه أبولون اليوناني - أرشيف

أحرز اللاعب محمود عبد الرازق “شيكابالا” أول أهدافه مع أبولون سميرني، خلال المباراة التي أقيمت أمام باناثانيكوس، في الجولة 11 من الدوري اليوناني، أمس السبت، على ملعب سبيريدون لويس.

وسجل شيكابالا الهدف الوحيد لفريقه في الدقيقة 67 من عمر المباراة بعدما استقبل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، وصوبها يسارية في أقصى الزاوية اليسرى، وانتهت المبارة بخسارة فريقه (5-1).

وكان نادي الزمالك وافق في أغسطس الماضي على إعارة شيكابالا لنادي أبولون اليوناني براتب 200 ألف دولار في الموسم.

شيكابالا في سطور

  • وُلد في أسوان، وألحقه والده بناشئي الزمالك في القاهرة.
  • تدرّج في فِرق الناشئين، حتى انضم للفريق الأول قبل أن يكمل 17 عاما.
  • انتقل بعد موسمين فقط إلى نادي باوك سالونيك اليوناني قبل أن يعود إلى بيته الأصلي، رافضا العديد من العروض المغرية.
  • استمر في التألق حتى فاز بلقب هداف الدوري المصري 2011.
  • انتقل على سبيل الإعارة لنادي الوصل الإماراتي لمدة موسم، ثم عاد إلى الزمالك مجددا، ثم إلى سبورتنج لشبونة البرتغالي، ثم الإسماعيلي المصري قبل أن يعود إلى الزمالك مرة أخرى.
  • شارك شيكابالا مع باوك في 27 مباراة، كان 23 لقاء منها بالدوري (شارك في تسع مباريات كأساسي) وأربع مباريات ببطولة الاتحاد الأوروبي.
  • شارك مع أكثر من منتخب، مثل: منتخب الناشئين والشباب، والمنتخب العسكري، والمنتخب الأول، والمنتخب الأوليمبي الذي بدأ مشاركاته معه في 2005.
  • نجح شيكابالا في الحصول على 11 بطولة مختلفة من المنتخبات، منها: بطولة أمم إفريقيا 2010 التي كانت في غانا، وبطولة كأس العالم العسكرية عام 2007.

بطولاته

شارك مع الزمالك في 234 مباراة، كان 165 منهم في الدوري المصري الممتاز، و29 في كأس مصر، و32 في البطولات الإفريقية، وثمانٍ في البطولة العربية، استطاع فيها صنع 53 هدفا، وتسجيل 53 هدفا.

كما سجل 13 هدفا آخرين، أربعة مع الإسماعيلي، ومثلهم مع باوك اليوناني والوصل الإماراتي، وهدف دولي وحيد، وحصد تسعة ألقاب، هي: بطولتين للدوري (موسمي 2002 / 2003 و2003 / 2004) وثلاثة كأس مصر (2008 و2013 و2016).

وحصد بطولة كأس السوبر المصري في عام 2016، وبطولة كأس السوبر الإفريقي عام 2003، وبطولة عربية، وكأس السوبر السعودي.

اقرأ أيضا:

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *