مرتضى منصور: الأهلي وراء تغريم شيكابالا لهذا السبب

مرتضي منصور: الأهلي وراء تغريم شيكابالا لهذا السبب
تغريم شيكابالا لاعب الزمالك 50 ألف جنيه بسبب إساءته لجماهير النادي الأهلي - أرشيف

قال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك: “إن النادي الأهلي السبب الأكبر وراء تغريم شيكابالا من قِبَل لجنة الانضباط والأخلاق باتحاد الكرة المصري، على هامش احتفاله مع جماهير ناديه عقب الفوز بكأس مصر، يوم الأحد الماضي”.

وتساءل رئيس نادي الزمالك، في مداخلة لبرنامج الزمالك اليوم: “أين كنتم من لاعبي الأهلي وهم يقومون بالرقص مع الجماهير وهتافات السباب للزمالك تهز الملعب في أحد البطولات الإفريقية، لماذا لم نسمع صوت أحد على تجاوزات حسين الشحات ورمضان صبحي ومحمد الشناوي”.

وتابع: “لو لجنة اتحاد الكرة المؤقتة قامت بمعاقبة شيكابالا بسبب مواقع التواصل الاجتماعي، فكيف لنا أن نتعامل معهم مستقبلا”.

وأضاف: “شيكابالا لم يخطئ، لو كان خرج منه أي لفظ يُسئ للأهلي وجماهيره لكنت عاقبته، الأهلي خائف من شيكابالا، لهذا هناك من يريد أن يتعرض اللاعب للإيقاف قبل مباراة السوبر المقبلة”.

تغريم شيكابالا

وقررت أمس الثلاثاء، لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة القاضي سيد حسن بنداري، رئيس محكمة الاستئناف، تغريم شيكابالا مبلغ قدره 50 ألف جنيه، بعد واقعة الهتاف ضد النادي الأهلي خلال الاحتفال بالفوز بكأس مصر على حساب بيراميدز.

وجاء قرار تغريم شيكابالا في نص البيان كالآتي: “ثبت للجنة، وتأكد لديها من خلال المواقع الإعلامية والإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي قيام اللاعب محمود عبد الرازق (شيكابالا) بتحريك وإثارة جماهير نادي الزمالك للهتاف بعبارات خارجة تحوي ما يخالف الآداب العامة والروح و القيم الرياضية”.

وتُوّج الزمالك بلقب كأس مصر الأحد الماضي، بعد الفوز على بيراميدز في المباراة النهاية بثلاثية دون رد على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

والاثنين الماضي أصدر محمود عبد الرازق شيكابالا، لاعب فريق الكرة بنادي الزمالك، بيانا، بشأن ما أُثير حول احتفاله مع جماهير ناديه عقب التتويج بلقب الكأس على حساب بيراميدز.

وكتب شيكابالا عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “توضيح لكل جماهير الكرة المصرية ونحن على أعتاب مباراة السوبر ببداية الموسم بين الزمالك والأهلي، ولا أتمنى أن تكون الأجواء الجماهيرية بهذا الشحن والعصبية، ما حدث بالأمس وقت الاحتفالات مع جمهورنا العظيم كان مجرد احتفالات بالفوز بالكأس، ولم أوجّه إهانة لأي نادي منافس أثناء احتفالي، وهذا واضح بكل مقاطع الفيديو التي جرى تداولها”.

وأكمل: “أخيرا أتمنى من كل قلبي عودة الجماهير المصرية بمختلف انتماءاتها للمدرجات، لأن الكرة دون الجمهور لا تساوي أي شيء، رحم الله الـ 20 والـ 74”.

وفي سياق متصل، عقد رئيس الزمالك جلسة تحفيزية للاعبي الزمالك، قبل ساعات من سفرهم إلى السنغال، استعدادا لمواجهة فريق جينيراسيون السنغالي في لقاء الذهاب لدور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا، والمقرر له يوم السبت المقبل.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *