الحصاد: فض اعتصام 930 عاملا بشركة للأغذية.. وارتفاع معدل التضخم في مصر

الحصاد: فض اعتصام 930 عاملا بشركة للأغذية.. وارتفاع معدل التضخم في مصر
مديرية القوى العاملة بالجيزة، تعلن فض اعتصام 930 عاملا بشركة للأغذية- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “فض اعتصام 930 عاملا بشركة للأغذية” و”ارتفاع معدل التضخم في مصر”.

العناوين

سياسة

أعلنت مديرية القوى العاملة بالجيزة، فض اعتصام 930 عاملا بشركة للأغذية، مؤكدة انتظام العاملين في العمل، وذلك بعد التفاوض على مطالبهم مع الإدارة وديا.

وأوضحت في بيان اليوم، أن وزير القوى العاملة، أصدر توجيهاته لوكيل الوزارة ومدير القوى العاملة بالجيزة محمد عيسى، بالانتقال إلى مقر الشركة والتدخل لفض الاعتصام، وحل مشكلة العاملين مع الشركة وديا، وحصول العمال على حقوقهم كاملة طالما أنها في الإطار القانوني.

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، وفد مركز الشئون الإسرائيلية واليهودية بكندا، بحضور عباس كامل، رئيس المخابرات العامة، والسفير الكندي بالقاهرة.

وأعرب الرئيس عن ترحيبه بمبادرة المركز بزيارة مصر، بما يسهم في تعزيز العلاقات المصرية الكندية، وذلك لما للمركز من مكانة متميزة وعلاقات قوية مع دوائر صنع القرار الكندية بمختلف توجهاتها، بحسب تصريحات السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

اقتصاد

ارتفع معدل التضخم في مصر على أساس شهري خلال أغسطس الماضي بنحو 0.7 % مقارنة بشهر يوليو السابق عليه، ليسجل 314.8 نقطة، وفقا لما أعلنه الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وأوضح الإحصاء، في بيانه الشهري عن أسعار المستهلكين الصادر اليوم، أن معدل التضخم خلال الفترة من يناير إلى أغسطس من العام الجاري بلغ 11.5% مقارنة بالفترة المناظرة من العام الماضي.

بدأت وزارة المالية بإجراءات استبدال ما يقرب من 5 ملايين بطاقة صرف لمستحقات العاملين بالدولة- البطاقات الحكومية الإلكترونية- ببطاقات الدفع الوطنية المطورة، المعروفة إعلاميا بكروت “ميزة” المؤمّنة، ذات الشرائح الذكية اللاتلامسية، اعتبارا من أول سبتمبر الجاري.

وأوضحت أن ذلك بالتعاون مع الجهات الإدارية والبنوك المشتركة بمنظومة الدفع الإلكتروني لمستحقات العاملين بالدولة.

مجتمع

أثارت واقعة هدم عقار “سيسيل” الشهير بالمدينة الساحلية -الذي سُمّي بذلك نسبة إلى ملهى ليلي لبيع الخمور كان يتواجد بالعقار منذ فترة الثمانينيات- حالة من الجدل وردود الفعل المتباينة بين أهالي وأوساط متعددة في محافظة بور سعيد.

وتسبب العقار في أزمة بين الحي والأهالي الذين تصدوا لعمليات الهدم، مؤكدين أن الملهى الليلي تحوّل منذ سنوات قليلة إلى مقهى “كافيه” ظل مفتوحا لعدة أشهر، وذلك بعد إلغاء تراخيص الملاهي الليلية في المحافظة.

فض اعتصام 930 عاملا

تعليم وصحة

قرر اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية، إغلاق صيدليات معينة على مستوى المحافظة لمدة شهر، لمزاولتها النشاط في عدم وجود المدير المسئول، وذلك بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955.

وأوضح المحافظ في قراره، الموافقة على إغلاق 59 صيدلية وغلق ثلاثة مخازن أدوية بمراكز أشمون والسادات وتلا لمدة شهر، لمزاولتها النشاط في عدم وجود المدير المسئول وذلك بالمخالفة للقانون، بعد حملات تفتيشية قامت بها مديرية الشئون الصحية بالمحافظة.

رياضة

حصل النادي الأهلي على تعويض مالي من الاتحاد الدولي لكرة القدم، عن فترة غياب مروان محسن مهاجم الفريق، بسبب إصابته وغيابه عن الملاعب، وذلك بعد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي أثناء مشاركته ضمن صفوف المنتخب الوطني في كأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون.

وتسلم النادي الأهلي اليوم، ما يفيد قيام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بإيداع مبلغ 148 ألف دولار، حوالي 2 مليون و500 ألف جنيه مصري في حساب النادي،  وهو ما يعادل راتب مروان محسن عن فترة الغياب، بحسب الموقع الرسمي للأهلي.

منوعات

فض اعتصام 930 عاملا

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *