الحصاد: استقالة محافظ الإسماعيلية.. وحريق في منطقة وكالة البلح

الحصاد: استقالة محافظ الإسماعيلية.. وحريق في منطقة وكالة البلح
حريق بعدد من المحلات التجارية في منطقة وكالة البلح وسط القاهرة- وكالات

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 9 سبتمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “استقالة محافظ الإسماعيلية” و”حريق في منطقة وكالة البلح”.

العناوين

سياسة

كشفت مصادر بديوان عام محافظة الإسماعيلية اليوم، عن تقديم اللواء حمدي عثمان، محافظ الإسماعيلية استقالته، بدعوى تدهور حالته الصحية.

وذكرت مصادر بالمحافظة، أن اللواء حمدي عثمان غادر محافظة الإسماعيلية متوجها إلى القاهرة للقاء مسئولين حكوميين، فيما يبدو أنه لقاء يخص الاستقالة.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا منسوبا إلى محافظ الإسماعيلية وسيدة، ما أثار موجة واسعة من اللغط، ولم يُجرَ التأكد من صحة الواقعة من عدمها.

اقتصاد

أعلنت وزارة السياحة، اليوم الاثنين، المعايير الجديدة بشأن تصنيف الفنادق المصرية بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية، التي عملت وزارة السياحة على تحديثها، بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية على مدار عام، فى ضوء خطة وزارة السياحة، لإعادة هيكلة القطاع.

ويضم القطاع الفندقي 1200 منشأة، منها 250 ألف غرفة تعمل فعليا، و250 ألف غرفة أخرى تحت الإنشاء، علما بأن منظومة معايير تصنيف الفنادق ثابتة على مدار 13 عاما، ولم يُجرَ تحديثها منذ عام 2006.

خسرت البورصة المصرية اليوم الاثنين 3.1 مليارات جنيه، وسط تراجع جماعي للمؤشرات لدى إغلاق التعاملات، مدفوعة باستمرار عمليات البيع لجني الأرباح من قبل المؤسسات وصناديق الاستثمار العربية والأجنبية.

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 3.1 مليارات جنيه، لينهي التعاملات عند مستوى 774.4 مليار جنيه، وسط تداولات كلية بلغت نحو 1.4 مليار جنيه، تضمنت تعاملات بسوق المتعاملين الرئيسيين وصفقات نقل ملكية.

مناطق ضعف خدمة المحمول بمصر

مجتمع

نشب حريق بعدد من المحلات التجارية في منطقة وكالة البلح وسط القاهرة، عصر اليوم الاثنين، ولم يُعلن عن الأسباب حتى الآن، فيما توجهت قوات الحماية المدنية و13 سيارة إطفاء، للسيطرة على النيران.

وقال اللواء إبراهيم عبد الهادي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الغربية، إنهم لا يزالون يعملون في الوقت الحالي على إخماد الحريق الذي نشب في وكالة البلح بحي بولاق أبوالعلا، وإن الحريق لم يخلف أي ضحايا بين صفوف المواطنين.

أعلن جهاز مدينة حدائق أكتوبر موعد بدء تسليم 888 شقة بالمرحلتين الأولى والثانية في “دار مصر” بحدائق أكتوبر.

وذكر الجهاز، في بيان له، أنه سيُجرى تسليم 432 وحدة سكنية (18 عمارة) في المرحلة الثانية بمشروع “دار مصر” للإسكان المتوسط، بدءا من يوم الأحد 15 سبتمبر الجاري وحتى 15 أكتوبر المقبل.

تعليم وصحة

أعلن مكتب تنسيق جامعة الأزهر أعداد الطلاب المتقدمين للتنسيق، موضحا أن ما يقرب من 39500 طالب وطالبة سجلوا رغباتهم بالمرحلة الثانية للقبول بكليات القاهرة والأقاليم.

وقال محمد فرج، مستشار رئيس جامعة الأزهر لشئون التنسيق: إن بوابة الحكومة المصرية مستمرة في تسجيل رغبات الطلاب والطالبات حتى الساعات الأولى من صباح غد الثلاثاء، متوقعًا أن تشهد البوابة إقبالا شديدا من الطلاب خلال الفترة المتبقية من عملية التسجيل.

رياضة

استقرت اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة برئاسة عمرو الجنايني، على موعد إقامة مباراة السوبر المحلي عن موسم 2018/2017، بين الأهلي بطل الدوري والزمالك بطل الكأس.

وحددت يوم 20 سبتمبر الجاري موعدا لإقامة المباراة بين الفريقين، وسوف تخاطب اللجنة الجهات الأمنية لتحديد ملعب المباراة، والذي لم يتحدد حتى الآن، وإن كانت المباراة في الأغلب سوف تقام على استاد الجيش ببرج العرب.

منوعات

درجات الحرارة المتوقعة غدا على بعض محافظات ومدن مصر:

  • الصغرى العظمى
  • القاهرة: 25 34
  • الإسكندرية: 25 30
  • مطروح: 23 29
  • العريش: 22 31
  • شرم الشيخ: 27 36
  • الغردقة: 27 36
  • أسوان: 26 38

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *