الحصاد: إعدام شحنة بط واردة من فرنسا.. واختناق 20 طفلا في حمام سباحة

الحصاد: إعدام شحنة بط واردة من فرنسا.. واختناق 20 طفلا في حمام سباحة
ضبط شحنة بط واردة من دولة فرنسا، مصابة بجرثومة "السالمونيلا أنتريتيدس"، وإعدامها- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأحد 8 سبتمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “إعدام شحنة بط واردة من فرنسا” و”اختناق 20 طفلا في حمام سباحة”.

العناوين

سياسة

كشف أشرف إبراهيم، السفير المصري بالمغرب، عن السبب الحقيقي في وفاة عالم نووي مصري بالمغرب، يُدعى أبو بكر عبد المنعم رمضان، رئيس الشبكة القومية للمرصد الإشعاعي، بهيئة الرقابة النووية والإشعاعية المصرية، في مدينة مراكش المغربية.

كان رمضان قد توفي بشكل مفاجئ في ظروف غامضة خلال إقامته بأحد الفنادق السياحية، ونُقل إلى مصحة خاصة، نتيجة إصابته بآلام في معدته، بعد تناوله كوبا من العصير، داخل غرفته في الفندق، الذي كان متواجدا فيه لحضور مؤتمر عربي حول الطاقة، قبل أن يفارق الحياة.

اقتصاد

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن ضبط شحنة بط واردة من دولة فرنسا، مصابة بجرثومة “السالمونيلا أنتريتيدس”، وإعدامها.

ووفقا لتقرير رسمي، عرضه عبد الحكيم محمود، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، على عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أعدمت الهيئة الشحنة والتي تشمل 24 ألفا و624 كتكوت بط عمر يوم، بسبب إصابته “بالسالمونيلا انتريتيدس” والتي تنتقل للإنسان وتسبب أعراض تسمم غذائي وإسهال.

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعي، استمرار البنك في تقديم برنامج تمويل سداد المصروفات المدرسية بهدف مساعدة أولياء الأمور في مقابلة أعباء المصروفات الدراسية.

وقالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي: إن برنامج تمويل سداد المصروفات المدرسية يتيح تمويل سنة دراسية واحدة، تسدد على عشرة أشهر، أو تمويل مرحلة تعليمية كاملة مثل المرحلة الإعدادية بسنواتها الثلاثة، أو الثانوية بحد أقصى للتمويل 50 ألف جنيه.

شحنة بط

مجتمع

أصيب 20 طفلا باختناق نتيجة زيادة نسبة الكلور داخل حمام سباحة بنادٍ شهير بمصر القديمة. وأمر اللواء محمد منصور، مدير أمن القاهرة، باتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتسبب في الواقعة.

كان قسم شرطة مصر القديمة تلقى بلاغا من مستشفى حكومي باستقباله نحو 20 شابا وطفلا مصابين باختناقات، نتيجة استنشاقهم “الكلور” داخل الحمام.

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، صباح اليوم الأحد، انتحار شاب أمام المترو في محطة جامعة القاهرة باتجاه شبرا الخيمة، الخط الثاني، تحت عجلات القطار رقم 160.

وقالت الشركة في بيان: “إنه في الساعة العاشرة صباحا، وأثناء دخول القطار رصيف محطة جامعة القاهرة باتجاه شبرا الخيمة، فوجئ قائد القطار بأحد الأشخاص يلقي بنفسه أمام القطار، ولم يتمكن القائد من تفاديه، مما أدى إلى دهسه”.

تعليم وصحة

ارتفعت نسبة الأمية في مصر إلى 25.8% وفقا لتعداد عام 2017، بحسب بيان صادر، اليوم الأحد، عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وأفاد بيان الجهاز، بارتفاع عدد الأُميين إلى 18.4 مليون فرد عام 2017، بعد أن سجل 17.0 مليون فرد عام 2006.

رياضة

بات نادي الزمالك بطل كأس مصر لموسم 2018 / 2019، بعد فوزه على نادي بيراميدز بثلاثية نظيفة في نهائي البطولة، وهي المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد على استاد الجيش ببرج العرب.

وبفوزه هذا، يكون الفريق الأبيض قد حصل على اللقب الـ27 في تاريخه من كأس مصر، ليواصل الاقتراب من الأهلي، الفريق الأكثر تتويجا في مصر بالبطولة، بعدد 36 كأسا.

منوعات

شحنة بط

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *