“بنك ناصر” يعلن عن قروض لسداد المصروفات المدرسية.. تفاصيل

"بنك ناصر" يعلن عن قروض لسداد المصروفات المدرسية.. تفاصيل
إتاحة تمويل سنة دراسية واحدة، تسدد على عشرة أشهر، أو تمويل مرحلة تعليمية كاملة- أرشيف

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي وبنك ناصر الاجتماعي، استمرار البنك في تقديم برنامج تمويل سداد المصروفات المدرسية بهدف مساعدة أولياء الأمور في مقابلة أعباء المصروفات الدراسية.

وقالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي: إن برنامج تمويل سداد المصروفات المدرسية يتيح تمويل سنة دراسية واحدة، تسدد على عشرة أشهر، أو تمويل مرحلة تعليمية كاملة مثل المرحلة الإعدادية بسنواتها الثلاثة، أو الثانوية بحد أقصى للتمويل 50 ألف جنيه.

من جانبه، قال شريف فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة البنك، والعضو المنتدب، في تصريحات صحفية: إن هدف البرنامج هو إتاحة التعليم للجميع، لذلك لا يوجد حد معين لعدد الطلاب في الأسرة الواحدة.

سداد المصروفات المدرسية

وأشار فاروق إلى أن القرض يستهدف أصحاب الوظائف الحكومية وأصحاب المعاشات، بالإضافة إلى ورثتهم، والعاملين في القطاع الخاص، بالإضافة إلى أصحاب المهن الحرة.

وأوضح فاروق أن المستندات المطلوبة للعاملين في القطاع الحكومي هي:

  • طلب الحصول على التمويل.
  • صورة بطاقة الرقم القومي سارية.
  • إيصال مرافق حديث لمحل الإقامة.
  • خطاب صادر من المدرسة يفيد بالسنة الدراسية للطالب.
  • توضيح قيمة المصروفات الخاصة بالطالب.
  • شهادة ميلاد الطالب بالكمبيوتر.
  • مفردات المرتب.

أما بالنسبة لأصحاب وورثة المعاشات فيضاف إلى المستندات السابقة بيان بقيمة المعاش أو حصة الوارث من المعاش.

وللعاملين في القطاع الخاص نفس المستندات، مع إضافة:

  • صور بطاقات عدد اثنين ضامنين.
  • إيصال مرافق حديث لطالب التمويل وللضامنين.
  • ما يفيد بمدة الخدمة على ألا تقل عن خمس سنوات لكل منهم.

وبالنسبة لمستندات أصحاب المهن الحرة فهي ذات المستندات العامة، ويضاف عليها كشف حساب عن آخر ستة أشهر، ومستخرج حديث من السجل التجاري.

أسعار المستلزمات

وتأتي خطوة تمويل سداد المصروفات المدرسية من بنك ناصر الاجتماعي، بالتزامن مع ارتفاع أسعار المستلزمات المدرسية، والتي لم يشتكِ منها المستهلكون فقط، بل حصل التجار على جانب كبير منها، فأوضح عامل بمحل للشنط المدرسية الكبيرة، أن الأسعار ارتفعت بنسبة 90% عن العام السابق.

وقال صاحب أحد المحلات التجارية: إن الإقبال ضعيف هذا العام على شراء الشنط المدرسية. موضحا أن أسعار الحقائب هذا العام تتراوح بين 150 جنيها حتى 300 جنيه، متمنيا أن يزداد الإقبال مع الاقتراب من بدء العام الدراسي الجديد.

وفي نفس السياق، أوضح أحد التجار، أن أسعار الحقائب المدرسية المصنعة محليا تتراوح بين 100 جنيه حتى 220 جنيها، والحقائب المستوردة بين 200 حتى 400 جنيه.

كما ارتفعت أسعار الملابس لهذا العام عن العام السابق بنسبة تراوحت ما بين 50% إلى 70% لنفس المنتج الذي كان يباع العام الماضي.

وتراوح سعر القميص المدرسي ما بين 75 جنيها وحتى 150جنيها، فيما جاء سعر البنطلون والجيبة المدرسية ما بين 70 جنيها وحتى 100 جنيه.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *