انتحار شاب أمام المترو في محطة جامعة القاهرة

انتحار شاب أمام المترو في محطة جامعة القاهرة
انتحار شاب أمام المترو في محطة جامعة القاهرة باتجاه شبرا الخيمة- أرشيف

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، صباح اليوم الأحد، انتحار شاب أمام المترو في محطة جامعة القاهرة باتجاه شبرا الخيمة، الخط الثاني، تحت عجلات القطار رقم 160.

وقالت الشركة في بيان: “إنه في الساعة العاشرة صباحا، وأثناء دخول القطار رصيف محطة جامعة القاهرة باتجاه شبرا الخيمة، فوجئ قائد القطار بأحد الأشخاص يلقي بنفسه أمام القطار، ولم يتمكن القائد من تفاديه، مما أدى إلى دهسه”.

محطة جامعة القاهرة

وأضافت الشركة: “انتقلت فرق الطوارئ بالمحطة إلى مكان الحادث، وجرى رفع الجثة من على السكة بمعرفة الخدمات الأمنية المتواجدة في محطة جامعة القاهرة وتسيير حركة القطار بتأخير عشر دقائق فقط، وجرى تحرير محضر بالواقعة بمعرفة الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات وشرطة مترو الأنفاق“.

وفي أبريل الماضي، أقدم المواطن “ح. م. أ”، 48 سنة، والمقيم بمدينة إمبابة في محافظة الجيزة، على الانتحار أسفل عجلات المترو بمحطة غمرة في الخط الأول.

وأوضح أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي لشركة مترو الأنفاق، أنه أثناء دخول قطار رقم 224 على رصيف محطة مترو غمرة، في اتجاه حلوان بالخط الأول، فوجئ قائد القطار بأحد الأشخاص يلقي بنفسه أمام القطار، ولم يتمكن السائق من إيقاف القطار، ما أدى إلى دهسه ومصرعه.

الانتحار أمام المترو

ويحاول مترو الأنفاق السيطرة على ظاهرة الانتحار تحت عجلاته، بنشر أفراد من شرطة النقل والمواصلات على جميع أرصفة المحطات بالخطوط الثلاثة لمواجهة هذه الظاهرة، بحيث يجرى رصد المقبلين على الانتحار، ومنعهم من ذلك.

كما كشف سابقا المهندس علي الفضالي رئيس شركة مترو الأنفاق، عن وجود مقترح للقضاء على هذه الظاهرة تماما، وهو تركيب حواجز زجاجية آلية على أرصفة المحطات، حيث يجرى التحكم في جميع أرصفة المحطات بالخطوط الثلاثة والخطوط الجديدة، بالفتح والغلق بدقة، وبنظام استشعاري (سينسور – sensor) للراكب قبل وبعد الدخول.

إلا أن الفضالي عاد وأكد أن هذا المقترح يصعب تطبيقه، خلال الفترة الحالية، لأنه مكلف للغاية، كما يتطلب أيضا أن تكون قيادة القطار أوتوماتيكية.

كما أوضح أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق: “أن تطبيق نموذج البوابات الإلكترونية الحامية على مترو القاهرة صعب جدا”، مضيفا: “أن البوابات ثمنها مكلف جدا، وأن شركة المترو لن تستطيع تطبيقها، في ظل الخسائر التي يتعرض لها مرفق مترو الأنفاق، حيث يتم الاكتفاء بالصيانة”.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *