الزمالك بطل كأس مصر بعد ثلاثية نظيفة في شباك بيراميدز

الزمالك بطل كأس مصر بعد ثلاثية نظيفة في شباك بيراميدز
الزمالك حصل على اللقب الـ27 في تاريخه من كأس مصر- وكالات

بات نادي الزمالك بطل كأس مصر لموسم 2018 / 2019، بعد فوزه على نادي بيراميدز بثلاثية نظيفة في نهائي البطولة، وهي المباراة التي أقيمت مساء اليوم الأحد على استاد الجيش ببرج العرب.

وبفوزه هذا، يكون الفريق الأبيض قد حصل على اللقب الـ27 في تاريخه من كأس مصر، ليواصل الاقتراب من الأهلي، الفريق الأكثر تتويجا في مصر بالبطولة، بعدد 36 كأسا.

وكان الزمالك قد أكد هيمنته على البطولة في سنواتها الأخيرة، بعدما فاز بست بطولات خلال السبع نسخ الماضية، حيث تعد هذه المرة الثانية له على التوالي والثامنة في آخر عشر سنوات.

وسيواجه الزمالك النادي الأهلي بطل الدوري الممتاز لموسم 2018 / 2019 في مباراة كأس السوبر المصري والتي من المقرر إقامتها في 19 من سبتمبر الجاري.

بطل كأس مصر

الزمالك بطل كأس مصر اليوم، نجح في الدقيقة 52 في تسجيل الهدف الأول، عن طريق يوسف أوباما بعد استلام رائع من جانب شيكابالا لكرة قادمة من الخلف للأمام ثم تمريرة أرضية لزميله الذي أسكن الكرة في الشباك بكل سهولة.

وفي الدقيقة 63، ضاعف أشرف بن شرقي النتيجة، بعدما أرسل حمدي النقاز عرضية من الجانب الأيمن استقبلها برأسية في شباك أحمد الشناوي الذي لم يتحرك من مكانه.

وسجل بنشرقي الهدف الثالث في الدقيقة 84، بعدما انطلق أوناجم بالكرة من الجانب الأيسر واخترق منطقة الجزاء ولعب عرضية أرضية إلى بن شرقي الذي لم يجد صعوبة في تسديدها داخل الشباك.

مشوار الفريقين

الزمالك بطل كأس مصر احتفل لاعبوه بالكأس الذي حمله قائد الفريق العائد شيكابالا، وسط حضور جماهيري من 20 ألف مشجع زملكاوي، وأدار اللقاء طاقم تحكيم من رومانيا.

وتأهل فريق الزمالك إلى نهائي بطولة كأس مصر بالفوز على الاتحاد السكندري، بهدف دون رد، سجله مصطفى محمد، في المباراة التي أُقيمت بينهما في الدور نصف النهائي من البطولة.

كان الوقت الأصلي من عمر اللقاء قد انتهى بالتعادل السلبي، ليحتكم الفريقان لشوطين إضافيين، إذ نجح مصطفى محمد في خطف هدف الفوز للزمالك في الدقيقة 99.

بينما تأهل فريق بيراميدز بقيادة الفرنسي سبيتيان ديسابر إلى نهائي بطولة كأس مصر بعد الفوز على فريق بتروجيت بنتيجة هدفين دون رد في نصف النهائي.

وكان فريق بيراميدز قد تأهل للدور نصف النهائي للبطولة، بعدما تخطى الأهلي في دور الـ16 بهدف مقابل لا شيء، أحرزه إيريك تراوري، كما فاز على حرس الحدود في دور الثمانية بهدفين دون مقابل.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *