الحصاد: غرامة مالية على شركة فودافون.. ووفاة معلم في امتحانات الثانوية العامة

الحصاد: غرامة مالية على شركة فودافون.. ووفاة معلم في امتحانات الثانوية العامة
معلم يلقى مصرعه وإصابة آخر بجلطة أثناء تصحيح أوراق الثانوية العامة بأسيوط- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الاثنين 10 يونيو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “غرامة مالية على شركة فودافون” و”وفاة معلم في امتحانات الثانوية العامة”.

العناوين

سياسة

قررت النيابة الإدارية العامة برئاسة أماني الرافعي، إحالة 22 موظفا من كبار الموظفين العموم بمحافظة الإسكندرية للمحاكمة التأديبية العاجلة، وذلك على خلفية الإهمال الجسيم، وعدم اتخاذ الإجراءات المقررة قانونا حيال تحصيل المبالغ المستحقة على مستغلي عدد من الشواطئ والأندية بمحافظة الإسكندرية.

وأوضحت النيابة في قرار إحالة 22 موظفا أن المتهمين أهملوا في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد مستغلي الشواطئ بعدد 43 قرية سياحية، وكذلك المبالغ المستحقة على إحدى الشركات مقابل الانتفاع بالشاطئ.

اقتصاد

قرر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، فرض غرامة مالية كبيرة تقدر بـ10 ملايين جنيه على شركة فودافون مصر، بعد تقدم عدد من المواطنين بشكاوى ضدها، بسبب سقوط الشبكة الخاصة بها قبل عيد الفطر. وفقا لتصريحات حسام عبدالمولي، رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بالجهاز.

وبحسب عبد المولى، تعد هذه المرة الأولى التي يجرى فيها فرض غرامة مالية على إحدى شركات الاتصالات بسبب سقوط الشبكة.

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في نشرة الأرقام القياسية لأسعار السلع الاستهلاكية، عن أن معدل التضخم السنوي لشهر مايو 2019 سجّل 13.2%، مقابل 11.5% في مايو عام 2018، بنسبة ارتفاع بلغت 1.7%.

وأظهرت بيانات النشرة، التي أعلنها الجهاز اليوم الاثنين، أن الرقم القياسي العام لأسعار السلع الاستهلاكية بلغ على مستوى الجمهورية 311.1 نقطة خلال شهر مايو الماضي، بارتفاع قدره 1% عن أبريل السابق له، الذي سجل 12.5% على أساس سنوي.

شركة فودافون

مجتمع

تصدر اليوم هاشتاج #السوريين_منورين_مصر قائمة الوسوم الأكثر تفاعلا على تويتر في مصر، وغرد الكثير من المواطنين والمشاهير في مصر عبر الهاشتاج، معبرين عن حبهم ودعمهم وسعادتهم بوجود السوريين الذين تركوا بلادهم ونزحوا إلى مصر بسبب الأحداث الدائرة في سوريا منذ سنوات.

المصريون رحبوا بوجود السوريين في بلدهم الثاني مصر، كما عبرت التغريدات، وذلك في محاولة للرد على ما اعتبروه إساءة للسوريين بعد بلاغ تقدم به أول أمس المحامي سمير صبري، يطالب فيه بالكشف عن مصادر أموال السوريين في مصر.

تعليم وصحة

شهد اليوم الثاني من امتحانات الثانوية العامة استمرار سقوط وفيات وإصابات بين المعلمين والطلاب، حيث لقي معلم مصرعه وأصيب آخر بجلطة أثناء تصحيح أوراق امتحانات الثانوية العامة بأسيوط.

كانت مديرية أمن أسيوط، تلقت إخطارا من غرفة عمليات الصحة، بوصول خالد عبد الرحيم فرج، معلم لغة عربية، بمدرسة سوهاج الثانوية بنات 52 عاما، ومنتدب لأعمال تقدير درجات الثانوية العامة، مصابا بحالة إغماء، إلى مستشفى الشرطة، حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.

رياضة

أعلنت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة المصري، عن إقامة المباريات المتبقية من بطولة الدوري الممتاز، بعد انتهاء بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبل.

وأصدر اتحاد الكرة بيانا رسميا أعلن فيه عن مواعيد مسابقتي الدوري الممتاز وكأس مصر، وذلك عبر الصفحة الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

منوعات

احتفل محرك البحث جوجل بالذكرى السابعة والخمسين لميلاد الكاتب الراحل أحمد خالد توفيق وذلك بنشر صورة له مع عدد من شخصيات أعماله.

ووُلِدَ أحمد خالد توفيق في 10 يونيو من 1962 في مدينة طنطا بمحافظة الغربية، ودرس في كلية الطب بالمدينة، ليتخرج منها عام 1985، وحصل على الدكتوراه في طب المناطق الحارة عام 1997، وتوفي يوم 2 أبريل 2018.

شركة فودافون

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *