“watch it” توقع اتفاقية مع مدينة الإنتاج الإعلامي لعرض أعمالها

شركة watch it توقع اتفاقية
شركة "watch it" توقع اتفاقية مع مدينة الإنتاج الإعلامي لعرض أعمالها - أرشيف

وقعت شركة watch it أول منصة ديجيتال مملوكة للدولة، اتفاقية مع مدينة الإنتاج الإعلامي لتسخير جميع الأعمال الإنتاجية الكبيرة داخل المدينة، للعرض على منصة watch it أولا بأول، ووفق الحقوق التي حصلت عليها الشركة في إطار رؤيتها لحماية حقوق المبدعين والمنتجين والتراث الفني المصري.

وأصدرت الشركة بيانا أكدت فيه عزمها الاستمرار في حماية المحتوى الإبداعي وحقوق المبدعين، وعرض المحتوى الفني في أرشيف التلفزيون المصري ومدينة الإنتاج، تضمّن النقاط التالية:

  • watch it لن تسمح بمزيد من الإهدار أو السطو أو القرصنة على مواد فنية أو محتوى إبداعي يملكه التلفزيون أو يُجرى تسجيله وتصويره بمدينة الإنتاج الإعلامي.
  • تعمل على تعظيم الفائدة للمنتجين المصريين، وحماية المحتوى الدرامي المصري وحقوق المبدعين.
  • تهدف لفتح آفاق جديدة لعرض كواليس الأعمال الدرامية ولقاءات المبدعين والنجوم.
  • سيكون لديها مفاجآت كبيرة في عمليات الإنتاج مستقبلا، تنافس بها عمالقة منصات الديجتال لعرض المحتوى الدرامي والسينمائي المصري.
  • ترحب شركة watch it بتعاون المنتجين وصناع الدراما والسينما وسائر المبدعين لتحقيق عوائد عادلة تخدم صناعة الدراما والسينما.

منصة watch it

ووقّعت الهيئة الوطنية للإعلام، برئاسة حسين زين، بروتوكولا مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، المالكة لمجموعة (إعلام المصريين) ومجموعة (دي ميديا) الإعلامية برئاسة تامر مرسي، بهدف “حفظ تراث ماسبيرو” عن طريق الحصول على الحقوق الرقمية لجميع ما جرى إنتاجه سابقا أو حاليا من التلفزيون المصري.

ويتيح البروتوكول لإعلام المصريين عرض المحتوى الذي أنتجه أو سوف ينتجه التلفزيون المصري مستقبلا حصريا على منصة شركة watch it الرقمية.

استحواذ شركة watch it أحدث جدلا بين الجماهير والمختصين، فمنهم من يرى الخطوة استغلالا، ومنهم من يراها استثمارا وحفظا لمحتوى تراث ماسبيرو، وبينما يراها بعضهم تهدف لحماية التراث يراها بعضهم الآخر احتكارا للقديم والحديث معا.

إطلاق المنصة

وجرى إطلاق المنصة الرقمية من خلال شركة watch it مع بداية مايو الماضي لإذاعة الإنتاج الدرامي في رمضان مقابل اشتراك شهري 100 جنيه، يُحصّل من خلال كروت الائتمان أو الدفع النقدي عن طريق وسائل الدفع الإلكتروني، قبل أن يُجرى تقديم الخدمة مجانا كبث تجريبي خلال مايو، بسبب مشكلات في التأمين الفني.

لكن الإنتاج الدرامي الفني لرمضان لا يمثل كل ما في جعبة شركة watch it، فهي تملك حزمة من الوسائل والمحتوى منها:

  • الحقوق الرقمية الحصرية للدوري المصري لمدة أربع سنوات.
  • تستحوذ على أربع قنوات عملاقة: (أون، والحياة، ودي إم سي، وسي بي سي).
  • تهيمن على سوق الإعلانات من خلال مجموعة (دي ميديا) الإعلامية.
  • تسيطر على غالبية الإنتاج الدرامي في مصر عبر شركة (سينرجي) للإنتاج الفني.
  • حصلت الشركة على حقوق تسويق أرشيف وتراث ماسبيرو.
  • حصلت على حقوق مكتبة التلفزيون المصري حصريا في مختلف المجالات بما فيها نشرات الأخبار، وذلك منذ تاسيس التلفزيون.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *