الأكثر قراءة

    أزمة في مكتب التنسيق بسبب أعداد الحاصلين على 95%.. تفاصيل

    أزمة في مكتب التنسيق بسبب أعداد الحاصلين على 95%.. تفاصيل

    "التموين" تقرر إيقاف صرف الخبز 10 ساعات: الموعد والتفاصيل

    “التموين” تقرر إيقاف صرف الخبز 10 ساعات: الموعد والتفاصيل

    "الكهرباء" تكشف عن 4 إجراءات قبل تحصيل فواتير يوليو بالزيادة

    “الكهرباء” تكشف عن 4 إجراءات قبل تحصيل فواتير يوليو بالزيادة

    البرلمان يوافق على قانون المحال العامة: تنظيم مواعيد الإغلاق والفتح

    البرلمان يوافق على قانون المحال العامة: تنظيم مواعيد الإغلاق والفتح

    تقرير البنك الدولي.. متى يصل الإصلاح الاقتصادي للتعليم والصحة؟

    تقرير البنك الدولي.. متى يصل الإصلاح الاقتصادي للتعليم والصحة؟

تأجيل مباراة الأهلي والمقاولون العرب في الدوري

مبارة الأهلى والمقاولون العرب
تأجيل مبارة الأهلى والمقاولون العرب - أرشيف

قرر اتحاد الكرة تأجيل مباراة الأهلي والمقاولون العرب في الدوري الممتاز، التي كان مقررا لها غدا الثلاثاء، رغم تهديد الفريق الأحمر بعدم خوض المباريات المتبقية في الدوري، حال تأجيل أي من المباريات المتبقية إلى ما بعد بطولة الأمم الإفريقية.

مباراة الأهلي والمقاولون

وأعلن اتحاد كرة القدم اليوم تأجيل مباراة الأهلي والمقاولون العرب في الجولة الثلاثة والثلاثين من منافسات الدوري الممتاز، الذي كان من المقرر خوضها غدا  الثلاثاء.

وبخلاف تأجيل مباراة الأهلي والمقاولون، وعلى صعيد مشابه، يعقد اتحاد الكرة اجتماعا اليوم، لبحث أزمة جدول الدوري الممتاز وموعد انتهائه، بعد تمسك بعض الأندية بإنهاء المسابقة قبل انطلاق بطولة أمم إفريقيا التي تنظمها مصر في الفترة من 21 يونيو الى 19 يوليو المقبل.

ومن المقرر أن يحدد اتحاد الكرة الموعد الجديد لمباراة الأهلي والمقاولون خلال اجتماعه اليوم مع ممثلي الأندية المختلفة.

وأعلن فريق الزمالك رغبته في تأجيل بعض مبارياته الخمس المتبقية وعلى رأسها مواجهة الأهلي إلى ما بعد بطولة الأمم الإفريقية، نظرا لضيق الوقت.

أزمة التأجيل

وقبل يومين من تأجيل مباراة الأهلي والمقاولون، هدد الأهلي في بيان رسمي أصدره مجلس إدارته أول من أمس بالانسحاب من بطولة الدوري ما لم يُجرَ انتهاء البطولة قبل كأس الأمم، بينما يرفض الزمالك استكمال الدوري قبل كأس الأمم بسبب ضيق الوقت.

وأصدر النادي الأهلي بيانه عقب اجتماع طارئ لمجلس إدارته، ناقش خلاله ما ترتب على هذه المواعيد من عدم تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين الأندية المتنافسة، سواء في المقدمة أو التي تصارع من أجل البقاء في الممتاز.

وبعد قرارات النادي الأهلي نقلت وسائل إعلام مطالبة رئيس الزمالك باعتبار الأهلي مهزوما حال امتناعه عن لعب مباراته المقبلة أمام المقاولون العرب.

أمم إفريقيا

ويأتي تأجيل مباراة الأهلي والمقاولون في إطار استعدادات بطولة أمم إفريقيا التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو الى 19 يوليو المقبل، إذ أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” في يناير الماضي فوز مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام خلال شهر يونيو المقبل.

وتستضيف مصر البطولة على أرضها للمرة الخامسة في تاريخها، وسبق أن نظمت بطولات:

  • 1959 وتُوّجت مصر باللقب.
  • 1974 واحتلت المركز الثالث.
  • 1986 وفازت مصر بكأسها.
  • 2006 وتوّجت باللقب.

وضمن الاستعدادات لتنظيم البطولة، كانت لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم ألمحت أنها تدرس فكرة تأجيل بعض المباريات إلى ما بعد بطولة كأس إفريقيا قبل أن تعلن رسميا تأجيل مباراة الأهلي والمقاولون.

وفي إطار الاستعدادات، أطلقت مصر يوم السبت الماضي قناة ”تايم سبورت ” الرياضية التي ستنقل مباريات كأس الأمم الإفريقية على الترددات الأرضية بالإضافة إلى نسخة أخرى من خلال أجهزة استقبال القمر النايل سات.

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن