الأكثر قراءة

    حقيقة التهام الكلاب رفات الموتى في مقابر عين الحياة بالقاهرة‬ (صور)

    حقيقة التهام الكلاب رفات الموتى في مقابر عين الحياة بالقاهرة‬ (صور)

    قرار حكومي بإلغاء التوك توك نهائيا.. من المستفيد؟ (فيديو)

    قرار حكومي بإلغاء التوك توك نهائيا.. من المستفيد؟ (فيديو)

    المالية تبدأ استبدال البطاقات الحكومية الإلكترونية: كروت "ميزة"

    المالية تبدأ استبدال البطاقات الحكومية الإلكترونية: كروت “ميزة”

    كل ما يهمك عن استخراج اشتركات المترو للطلاب: 7 إجراءات جديدة

    كل ما يهمك عن استخراج اشتركات المترو للطلاب: 7 إجراءات جديدة

    بعد حوار حزين.. جماهير الكرة: #ادعم_مؤمن_زكريا

    بعد حوار حزين.. جماهير الكرة: #ادعم_مؤمن_زكريا

النادي الأهلي يصدر 5 قرارات نارية ورئيس الزمالك يتوعد

النادي الأهلي
الأهلي يصدر خمسة قرارات نارية ورئيس الزمالك يتوعد - أرشيف

هدد النادي الأهلي حامل اللقب في الأعوام الثلاث الأخيرة، بعدم خوض المباريات المتبقية في الدوري، حال تأجيل أي من المباريات المتبقية إلى ما بعد بطولة الأمم الإفريقية التي تنظمها مصر في الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبلين.

وأصدر النادي الأهلي بيانا ناريا، اليوم السبت، عقب اجتماع طارئ لمجلس إدارته انتهى في الساعات الأولى من صباح اليوم، إذ ناقشما ترتب على هذه المواعيد من عدم تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين الأندية المتنافسة، سواء في المقدمة أو التي تصارع من أجل البقاء في الممتاز.

كما ناقش الاجتماع إهدار حقوق بعض الأندية من جراء عدم إقامة المباريات المؤجلة قبل انطلاق مباريات الأسبوع الأخير للدوري، التي تجاهل اتحاد الكرة إقامتها في وقت واحد بالمخالفة لقواعد اللعب النظيف، ولذلك قرر النادي الأهلي الآتي:

قرارات النادي الأهلي

  • عدم استكمال مسابقة الدوري حال تأجيل أي من المباريات إلى ما بعد بطولة الأمم الإفريقية، وحفظ حق النادي الأهلي المشروع في الحصول على فترة راحة كافية بين الموسم الحالي والمقبل، بما يضمن راحة لاعبيه، وقيام النادي بالتجهيزات الفنية والإدارية المناسبة للموسم الجديد تفاديا لتبعات تلاحم المواسم.
  • عدم خوض بقية مباريات الدوري إلا بعد الانتهاء من إقامة كل المباريات المؤجلة لكافة الفِرق قبل انطلاق مباريات الأسبوع الرابع والثلاثين من الدوري.
  • الرفض القاطع لإقامة مباريات الأسبوع الأخير للدوري إلا في وقت واحد بما يضمن العدالة، وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية، سواء التي في المقدمة أو التي تصارع من أجل البقاء.
  • عدم الممانعة في أداء المباريات المؤجلة من كأس مصر خلال الفترة التي تقام فيها المباريات المؤجلة من بطولة الدوري.
  • مطالبة اتحاد الكرة بالإعلان عن جدول ثابت لجميع المباريات المتبقية في بطولتيْ الدوري والكأس، يحقق العدالة بين الجميع، ولا يُجرى تغييره في اللاحق لأي سبب.

رئيس الزمالك يتوعد

وبعد قرارات النادي الأهلي لم يتأخر رد الزمالك الغريم التقليدي، إذ نقلت وسائل إعلام مطالبة رئيس الزمالك باعتبار الأهلي مهزوما حال امتناعه عن لعب مباراته المقبلة أمام المقاولون العرب.

وأعلن نادي بتروجيت، المهدد بالهبوط، رفضه خوض مباراة المقاولون العرب بالمرحلة الأخيرة للدوري، إلا بعد لعب الأخير مباراته أمام الأهلي بالمرحلة قبل الأخيرة.

كما رفض نادي حرس الحدود خوض مواجهة بيراميدز بالمرحلة الأخيرة إلا بعد خوضه مباراة الزمالك المؤجلة أصلا.

وألمحت تقارير إلى أن لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم تدرس فكرة تأجيل بعض المباريات إلى ما بعد بطولة كأس إفريقيا.

وأعلنت لجنة المسابقات جدول مباريات المراحل المتبقية للمسابقة، إذ أشارت إلى خوض الزمالك مباراتين، الأولى أمام الإنتاج الحربي في 30 مايو الحالي، والثانية أمام حرس الحدود أو الجونة في الثالث من يونيو المقبل.

عمر الطيب

شاهد المزيد

Leave a Reply

  Subscribe  
نبّهني عن