مفاجآت في قائمة المنتخب لكأس الأمم الإفريقية

قائمة المنتخب
مفاجآت في قائمة المنتخب لكأس الأمم الإفريقية - أرشيف

كشف المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم، عن قائمة المنتخب التي سيخوض بها نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقررة في مصر خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، في 8 يناير الماضي، فوز مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019 بعد سحبها من الكاميرون.

كما أعلن أجيري أن قائمة المنتخب النهائية تضم 25 لاعبا، مؤكدا تجميعهم بمعسكر مغلق في برج العرب بدءا من يوم 6 يونيو المقبل، لخوض مباراتيْ تنزانيا وغينيا يومي 13 و16 يونيو استعدادا لخوض البطولة.

قائمة المنتخب

وجاءت قائمة المنتخب كالتالي:

  • حراسة المرمى: أحمد الشناوي (بيراميدز) – محمد الشناوي (الأهلي) – محمد أبو جبل (سموحة) – محمود عبد الرحيم “جنش” (الزمالك).
  • الدفاع: أحمد المحمدي (أستون فيلا الإنجليزي) – أحمد حجازي (ويست بروميتش الإنجليزي) – محمود علاء (الزمالك) – باهر المحمدي (الإسماعيلي) – محمود حمدي “الونش” (الزمالك) أحمد أيمن منصور (بيراميدز) – عمر جابر (بيراميدز) – أيمن أشرف (الأهلي) – أحمد أبو الفتوح (سموحة).
  • الوسط: محمد النني (أرسنال الإنجليزي) – طارق حامد (الزمالك) – علي أحمد “غزال” (فيرنس البرتغالي) – نبيل عماد “دونجا ” (بيراميدز).
  • وسط الهجوم: وليد سليمان (الأهلي) – عبد الله السعيد (بيراميدز) – محمد صلاح (ليفربول الاإنجليزي) – محمود حسن “تريزيجيه ” (قاسم باشا التركي) – عمرو وردة (أتروميتوس اليوناني).
  • الهجوم: أحمد علي كامل (المقاولون العرب) – مروان محسن (الأهلي) – أحمد حسن كوكا (أوليمبياكوس اليوناني).

بطولة الأمم الإفريقية

وتمثّل قائمة المنتخب الفريق المصري الذي يقع في المجموعة الأولى بجانب منتخبات زيمبابوي، والكونغو الديمقراطية، وأوغندا.

وفي يناير الماضي، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” فوز مصر بتنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تقام خلال شهر يونيو المقبل.

واكتسحت مصر التصويت على حساب جنوب إفريقيا التي نافست على التنظيم عقب استبعاد الكاميرون لعدم جاهزيتها.

وتستضيف مصر البطولة على أرضها للمرة الخامسة في تاريخها، وسبق أن نظمت بطولات:

  • 1959 وتُوّجت مصر باللقب.
  • 1974 واحتلت المركز الثالث.
  • 1986 وفازت مصر بكأسها.
  • 2006 وتوّجت باللقب.

ومصر صاحبة الرقم القياسي في الفوز بكأس البطولة برصيد سبع بطولات، آخرها في 2010، كما أنها صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات التنظيم.

وتمثل قائمة المنتخب مصر في البطولة التي تنطلق يوم 15 يونيو المقبل، على أن يكون حفل الختام والمباراة النهائية في 13 يوليو المقبل.

ويتأهل إلى البطولة 24 فريقا، يُقسموا إلى ست مجموعات، كل مجموعة تضم أربعة منتخبات، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى دور السادس عشر بالإضافة إلى أفضل أربع توالت.

وأعلنت الهيئة الوطنية للإعلام، أن قنوات التلفزيون المصري ستنقل مباريات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، وذلك بعد حصول مصر على حقوق تنظيم البطولة التي ستستضيفها في يونيو المقبل.

كما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم مؤخرا أن اللجنة المنظمة لبطولة الأمم الإفريقية قررت تخفيض أسعار تذاكر الدرجة الثالثة لمباريات المنتخب المصري في البطولة خلال دورها الأول إلى 150 جنيها بدلا من 200 جنيه.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *