تحديد أقصى عدد من التذاكر لكل فرد في بطولة الأمم الإفريقية

تحديد أقصى عدد من التذاكر لكل فرد في بطولة الأمم الإفريقية
عدد التذاكر المسموح به لكل فرد هو خمس تذاكر، ويمكن حجز التذاكر إلكترونيًا- أرشيف

قررت اللجنة المنظمة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، تحديد عدد التذاكر المسموح بها لكل فرد يرغب في حضور ومشاهدة مباريات البطولة الإفريقية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو المقبلين.

وقالت اللجنة، برئاسة المهندس هاني أبو ريدة: إن عدد التذاكر المسموح به لكل فرد هو خمس تذاكر، ويمكن حجز التذاكر إلكترونيا عبر الموقع الرسمي www.tazkarti.com، وكذلك الحصول على “fan id”.

وكانت اللجنة قررت تخفيض أسعار تذاكر الدرجة الثالثة لمباريات منتخب مصر إلى 150 جنيها بدلا من 200 جنيه.

خليها فاضية

وفي 30 من أبريل الماضي، قالت وزارة الشباب والرياضة: “إنها تبحث عن حل للأزمة التي أثارتها أسعار تذاكر مباريات بطولة الأمم الإفريقية، التي تسببت في حالة من الغضب الشديد بين جماهير كرة القدم المصرية”.

وقال أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة: “إنه سيتدخل فورا، لإزالة أي قرارات أو أزمات تمنع الحضور الجماهيري للبطولة”، مضيفا أنه اتفق مع أبو ريدة على إعادة تقييم أسعار التذاكر، وتخفيضها بما يلائم إمكانيات جماهير الكرة المصرية.

وأطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج “خليها فاضية“، اعتراضا على الأسعار المرتفعة للتذاكر، وأعلنوا أنه إذا لم يُجرَ تخفيض أسعارها، فإنهم سيمتنعون عن حضور المباريات نهائيا.

وقال محمد عادل غانم: “خليها فاضية.. عشان كل واحد يلم نفسه، ويقعد في البيت، وبدل ما يصرف 200 جنيه على لعيبة بتاخد ملايين يصرفهم على أهل بيته وأولاده هما أولى، كفايه إنه ياخد أجر وثواب.. بلاش كلام فاضي”.

شاهد مجانا

من جهتها شرحت الهيئة الوطنية للإعلام، كيفية مشاهدة بطولة أمم إفريقيا 2019 التي ستقام على أرض مصر مجانا، في مقطع فيديو مدته دقيقتان و13 ثانية، وذلك من خلال تقنية البث الرقمي على القنوات الأرضية.

كيف تستقبل البث الأرضي الرقمي؟

كيف تستقبل البث الأرضي الرقمي؟بوابة ماسبيرو – Maspero.eg

Gepostet von ‎بوابة ماسبيرو – Maspero.eg‎ am Mittwoch, 10. April 2019

وقال المهندس فؤاد الفقي، نائب رئيس قطاع الهندسة الإذاعية بالهيئة الوطنية للإعلام، في 13 من أبريل الماضي: “إن الانتهاء من تطوير محطات البث الرقمي الأرضي، وطرح رسيفرات لاستقبال البث سيكون قبل انطلاق كأس الأمم الإفريقية 2019”.

وأضاف الفقي في تصريحات صحفية: أن هناك جهات مختصة تنسق مع الهيئة الوطنية للإعلام على توفير هذه الرسيفرات في الأسواق وبأسعار تلائم الشعب المصري، حتى يتسنى للجميع مشاهدة بطولة أمم إفريقيا عبر القنوات الأرضية المصرية.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.