الأرصاد تتوقع حالة الطقس خلال 48 ساعة: أمطار وارتفاع في الحرارة

حالة الطقس خلال 48 ساعة: شبورة وارتفاع في درجات الحرارة
حالة الطقس خلال 48 ساعة: شبورة وارتفاع في درجات الحرارة - أرشيف

قال أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية: “إن حالة الطقس بدءا من اليوم وخلال 48 ساعة ستشهد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة من درجتين إلى ثلاث درجات على جميع الجمهورية”.

وأوضح في تصريحات صحفية، أن الطقس خلال 48 ساعة سيكون معتدلا على السواحل الشمالية، فتتراوح درجات الحرارة بين 29 و31 درجة، بينما سيكون مائلا للحرارة على القاهرة والوجة البحري، فوصلت درجات الحرارة اليوم الاثنين على القاهرة 35 درجة، ومن المتوقع أن تصل غدا الثلاثاء إلى 37 درجة.

وتابع: “الطقس سيكون شديد الحرارة على مناطق الصعيد نهارا، لطيفا ليلا، فتسجل درجات الحرارة على شمال وجنوب الصعيد 41 درجة”.

حالة الطقس

وعن حالة الطقس خلال 48 ساعة، أضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية: “أنه توجد فرص لسقوط أمطار خفيفة جدا على بعض المناطق من السواحل الشمالية، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على المناطق الشمالية، محذرا سائقي السيارات من وجود شبورة مائية في الصباح الباكر على الطرق الصريحة والقريبة من المسطحات المائية والمزروعات”.

وأكد عبد العال أن إحساس المواطنين بالحرارة لا يرجع إلى ارتفاع درجات الحرارة، ولكن بسبب زيادة نسب الرطوبة التي تصل إلى 95% على المناطق الشمالية و85% على القاهرة والوجة البحري، ما يزيد الإحساس بشدة الحرارة.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية بيانا عن حالة الطقس خلال 48 ساعة، أكدت من خلاله أن الرؤية ستقل في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على السواحل الشمالية الشرقية.

درجات الحرارة غدا

وبحسب بيان هيئة الأرصاد عن حالة الطقس خلال 48 ساعة، تكون درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة غدا الثلاثاء كالتالي:

  • القاهرة: 37 / 24.
  • الإسكندرية: 29 / 22.
  • مطروح: 21 / 27.
  • سوهاج: 39 / 24.
  • قنا: 39 / 25.
  • أسوان: 40 / 28.

طقس الأربعاء

ووفقا لبيان هيئة الأرصاد عن حالة الطقس خلال الـ48 ساعة القادمة، يتوقع الخبراء أن يسود بعد غد الأربعاء طقس حار نسبيا إلى حار، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بحدود ثلاث درجات مئوية.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *