توقعات طقس غد: رطوبة وارتفاع في درجات الحرارة

توقعات طقس الغد
توقعات طقس الغد: رطوبة وارتفاع في درجات الحرارة - أرشيف

قال أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات طقس غد: “إن درجات الحرارة سترتفع بشكل تدريجي بداية من يوم غد الاثنين، بنسب تتراوح بين درجة ودرجتين”، مشيرا إلى أنها لن تتجاوز 38 درجة في القاهرة، ويستمر هذا الارتفاع حتى نهاية الأسبوع.

ولفت عبد العال في تصريحات صحفية إلى أن طقس اليوم الأحد يشهد حالة من الاستقرار على أغلب الأنحاء في ظل اعتدال درجات الحرارة على السواحل الشمالية والقاهرة والوجة البحري، وتراجع درجات الحرارة في الصعيد، ليكون الجو حارا بعد أن كان شديد الحرارة في النهار.

وأشار إلى أنه يوجد فرص لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية، ودرجات الحرارة سجلت في القاهرة 33 درجة، والسواحل الشمالية 27 درجة، وجنوب الصعيد 40 درجة.

وبخلاف توقعات طقس غد، قالت إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: “إن حالة الطقس اليوم تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة بمعدل درجة واحدة عن أمس، ولكنها تظل حول المعدل الطبيعي لها من العام”.

رطوبة 80%

عن إحساس المواطنين بالحرارة رغم إعلان خبراء الهيئة عن توقعات بأن طقس الغد لطيف، قال عبد العال: “إن ذلك لا يرجع إلى ارتفاع درجات الحرارة، ولكن بسبب زيادة نسب الرطوبة التي تصل إلى 80%، مما يزيد الإحساس بشدة الحرارة”.

وحذر عبد العال سائقي السيارات من وجود شبورة مائية في الصباح الباكر على الطرق السريعة، والقريبة من المسطحات المائية والمزروعات.

طقس غد الاثنين

وتشير توقعات طقس غد إلى أنه سيكون لطيفا على السواحل الغربية، معتدلا على السواحل الشرقية، مائلا للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، حارا على جنوب البلاد نهارا، لطيفا ليلا.

وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة، والرياح أغلبها شمالية شرقية غربية معتدلة، تنشط على الوجه البحري والقاهرة وجنوب سيناء.

وتكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية، وحالة البحر الأحمر تكون أيضا خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

وفي سياق توقعات طقس الغد، من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة الصغرى والعظمى على محافظات مصر:

  • القاهرة: 35/23.
  • الإسكندرية: 28/21.
  • بور سعيد: 29/22.
  • رفح: 33/19.
  • سانت كاترين: 31/15.
  • شرم الشيخ: 37/27.
  • بني سويف: 36/23.
  • الأقصر: 38/25.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *