الأرصاد تتوقع حالة الطقس في ثالث أيام العيد: أمطار ورياح

حالة الطقس
الأرصاد تعلن توقعاتها بشأن حالة الطقس في ثالث أيام العيد- أرشيف

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعاتها بشأن حالة الطقس غدا الجمعة، ثالث أيام العيد، إذ يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على غرب البلاد ومناطق من جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

وبالنسبة للرياح تنشط  في ثالث أيام العيد الشمالية الغربية على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن حالة الطقس بشأن الموج في البحر المتوسط فهو خفيف إلى معتدل، وارتفاعه من 1 إلى 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو مضطرب، وارتفاعه من 2.5 إلى 3 أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية.

حالة الطقس اليوم

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: إن حالة الطقس اليوم، تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة بمعدل درجة واحدة عن أمس، ولكنها تظل حول المعدل الطبيعي لها من العام.

وأضافت شاكر، في تصريحات تلفزيونية، أن الطقس لطيف جدا على السواحل الشمالية للبلاد، مشيرة إلى أن الطقس مازال شديد الحرارة على جنوب البلاد.

وعن حالة الطقس بشأن السحب، أوضحت أن هناك استمرارا لتكاثر السحب المتوسطة والمنخفضة على جميع أنحاء الجمهورية، موضحة أن تلك السحب يصاحبها سقوط الأمطار على مناطق من غرب وجنوب البلاد على أن تمتد إلى مناطق من الدلتا.

وأوضحت أن هناك نشاطا للرياح المحملة بالرمال والأتربة، مشيرة إلى أن نسبة الرطوبة بدأت في الارتفاع.

درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة غدا الجمعة العظمى والصغرى:

  • القاهرة: 35 – 23.
  • الإسكندرية: 27- 22.
  • مطروح: 26 -21.
  • سوهاج:39- 26.
  • قنا: 41-27.
  • أسوان: 43 -31.

طقس اليوم

وكان خبراء الأرصاد الجوية توقعوا حالة الطقس اليوم بوجود نشاط ملحوظ للرياح مع ظهور سحب منخفضة ومتوسطة تظهر على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على غرب البلاد ومناطق من جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

كما توقع خبراء الأرصاد أن تنشط الرياح الشمالية الغربية على أغلب الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبشأن حالة البحر المتوسط، يكون خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية ، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر يكون معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.