الحصاد: تفاصيل جديدة في كمين العريش.. واتهام الفنانة زينة بالسرقة

كمين العريش
تفاصيل جديدة في كمين العريش واتهام الفنانة زينة بالتحريض على السرقة بنشرة الحصاد - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الخميس 6 يونيو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “تفاصيل جديدة في كمين العريش” و”اتهام الفنانة زينة بالسرقة”.

العناوين

سياسة

في تطور جديد لمعركة كمين العريش التي بدأت مع فجر أول يوم لعيد الفطر وقُتل فيها 8 شرطيين و5 من منفذي الهجوم، أصدرت وزارة الداخلية مساء أمس، بيانا جديدا كشفت فيه كواليس وآخر تطورات استهداف الكمين.

وقالت الوزارة في البيان: “إنه في إطار ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في مهاجمة أحد الأكمنة الأمنية فجر 5 يونيو 2019، فقد أسفر تتبع مسار هروب العناصر المنفذة لحادث كمين العريش عن تحديد مجموعة من العناصر الإرهابية حال تواجدهم داخل أحد المنازل المهجورة بقطعة أرض فضاء في حي المساعيد دائرة قسم شرطة ثالث العريش.

وأضاف البيان: “وأثناء محاصرتهم أطلقوا النار بكثافة تجاه القوات فتم التعامل معهم، ما أسفر عن مصرع 14 من العناصر الإرهابية وعثر بحوزتهم على 14 بندقية آلية و3 عبوات متفجرة و2 حزام ناسف”.

للمرة الثالثة على التوالي، أعلنت شركة مصر للطيران إلغاء رحلتها رقم “MS 853” التي كان مقررا إقلاعها ظهر اليوم الخميس، من مطار القاهرة الدولي إلى مطار الخرطوم الدولي.

وألغت مصر للطيران، قبل ساعات، رحلة أخرى رقمها “MS 853” كانت متجهة إلى مطار الخرطوم.

وأهابت شركة مصر للطيران خلال بيان لها، بعملائها المسافرين على الرحلة ضرورة مراجعة مركز اتصالات مصر للطيران على رقم 1717 من أي موبايل أو 090070000، من أي خط أرضي لمعرفة المزيد من التفاصيل بشأن موعد استئناف الرحلات إلى مطار الخرطوم.

اقتصاد

شهدت أسعار العملات الأجنبية في مصر اليوم الخميس 6 يونيو 2019 ثاني أيام عيد الفطر المبارك، استقرارا لغالبية العملات، وأبرزها الدولار.

في حين استمر تذبذب عملات أخرى، مثل: اليورو الأوروبي، والفرنك السويسري داخل المصارف والبنوك المصرية.

وفيما يخص العملات العربية، شهدت أيضا استقرارا في أسعار الريال السعودي والدرهم الإماراتي والدينار الأردني، في حين استمر تذبذب عملات أخرى، مثل: الدينار الكويتي، والريال العماني.

اجتماع

أعلنت دار الافتاء المصرية، أنه يجوز الجمع بين نيتين في الصيام، نية القضاء، ونية صيام الستة من شوال المعروفة بـ”الستة البيض“.

جاء ذلك خلال الرد على سؤال عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يقول: “هل يجوز أن أصوم أيام القضاء بنيتين: نية القضاء ونية صيام الستة من شوال؟”

حرر جواهرجي وزوجته محضرا اتهما فيه الفنانة زينة بتحريض خادمة أجنبية على السرقة والاستيلاء على “انسيال ألماظ” من داخل الفيلا الخاصة بهما في كمباوند “القطامية هايتس”.

واستمع رجال الأمن إلى أحد أفراد الأمن الإداري ويدعى “ح.ح” الذي فجّر مفاجأة في واقعة اتهام الفنانة زينة بالتحريض على السرقة والاستيلاء على “انسيال ألماظ”.

شهدت بعض المحافظات، خلال الاحتفال بأول وثاني أيام عيد الفطر المبارك، عددا من حوادث الانتحار والغرق، أفسدت الفرحة على أهالي المتوفين.

ويحتفل المواطنون منذ أمس بعيد الفطر، بخروجهم للمتنزهات والحدائق والشواطئ لقضاء أوقات ممتعة في جو أسري مليء بالفرحة والبهجة.

ورغم إعلان وزارة الداخلية خطة لتأمين احتفالات عيد الفطر، إلا أن بعض المحافظات شهدت منذ أمس 10 حالات غرق، فضلا عن 3 حالات انتحار.

تعليم وصجة

رياضة

أعلن الاتحاد الإفريقى لكرة القدم “كاف” أسماء الحكام الذين يشاركون فى إدارة مباريات كأس الأمم الإفريقية 2019 التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو.

وجاء من مصر كل من:

  • حكام الساحة: أمين عمر – إبراهيم نور الدين.
  • الحكام المساعدين : تحسين أبو السادات – محمود أبو الرجال – أحمد حسام طه.

منوعات

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية توقعاتها بشأن حالة الطقس غدا الجمعة، ثالث أيام العيد، إذ يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارا لطيف ليلا.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط الأمطار الخفيفة على غرب البلاد ومناطق من جنوب الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن الانقلاب الصيفي سيبدأ 21 يونيو المقبل، وسيشهد هذا اليوم أطول نهار وأقصر ليل في السنة، إذ سيكون ذروة فصل الصيف.

وقال أشرف تادرس، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للبحوث الفلكية: إن الانقلاب الصيفي يبدأ 21 يونيو المقبل. لافتا إلى أن هذا اليوم يكون ذروة فصل الصيف فلكيا، وليس بداية فصل الصيف كما يعتقد البعض.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.