للمرة الثالثة.. “مصر للطيران” تلغي رحلتها للسودان بسبب الأحداث

شركة مصر للطيران
شركة مصر للطيران تلغي رحلتها إلى السودان للمرة الثالثة على التوالي- أرشيف

للمرة الثالثة على التوالي، أعلنت شركة مصر للطيران إلغاء رحلتها رقم “MS 853” التي كان مقررا إقلاعها ظهر اليوم الخميس، من مطار القاهرة الدولي إلى مطار الخرطوم الدولي.

وألغت مصر للطيران، قبل ساعات، رحلة أخرى رقمها “MS 853” كانت متجهة إلى مطار الخرطوم.

وأهابت شركة مصر للطيران خلال بيان لها، بعملائها المسافرين على الرحلة ضرورة مراجعة مركز اتصالات مصر للطيران على رقم 1717 من أي موبايل أو 090070000، من أي خط أرضي لمعرفة المزيد من التفاصيل بشأن موعد استئناف الرحلات إلى مطار الخرطوم.

شركة مصر للطيران

ونظرا للأحداث الجارية في السودان، فإن شركة مصر للطيران أصدرت 3 بيانات متتالية أعلنت فيها إلغاء الرحلتين المتجهتين إلى الخرطوم.

وفي سياق بيانات شركة مصر للطيران بإلغاء رحلاتها إلى الخرطوم، أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية، أمس الأربعاء، ارتفاع عدد ضحايا فض الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش في الخرطوم إلى 101 قتيل بعد انتشال 40 جثة من نهر النيل.

وقالت اللجنة في بيان، نشرته عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”: “تم حصر 40 جثة لشهدائنا الكرام انتشلت من النيل أمس، أُخِذت بمركبات تتبع لميليشيات الجنجويد لجهة غير معلومة”.

وأضافت اللجنة: “لا تزال خدمات الإنترنت تغلق، ومن المتوقع أن تعطل مجموع الخدمات الخلوية الأخرى بما في ذلك المكالمات والرسائل النصية”.

من جهته، بث التليفزيون السوداني، كلمة لنائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو حميدتي، قال فيها: إن المجلس العسكري في السودان لا يسعى للحكم، وهو الضامن في الفترة الانتقالية في ظل غياب الحكومة.

كما دافع عن أداء قوات الدعم السريع التي يترأسها، بعد إصدار تقارير عديدة تحمِّل القوات مسؤولية قتل وجرح المئات خلال فض اعتصام القيادة العامة، فجر الاثنين الماضي، الذي أسفر عن وفاة وإصابة العشرات، مؤكدا أن السودان لن ينزلق إلى الفوضى.

وتزامنا مع إلغاء الرحلات إلى الخرطوم، أفادت مصادر سودانية بتوقف رحلات الطيران الداخلية والخارجية بمطار الخرطوم الدولي، بالتزامن مع دعوات للتظاهرات في العاصمة السودانية، احتجاجا على محاولة فض اعتصام المحتجين أمام مقر قيادة الجيش وسط العاصمة.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.