الأرصاد: ما زلنا في فصل الربيع والصيف “لسة مدخلش”

ارتفاع درجات الحرارة
الأرصاد تتوقع ارتفاع درجات الحرارة الأربعاء والخميس - أرشيف

قال أحمد عبد العال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية: “إن ارتفاع درجات الحرارة سيصل ذروته بعد غدٍ الخميس”، مشيرا إلى أن الحرارة يوم الخميس ستصل إلى 44 درجة في القاهرة.

وأضاف عبد العال في مداخلة هاتفية مع برنامج “حضرة المواطن” على قناة “الحدث اليوم”: ما نشهده هو من سمات النصف الثاني من فصل الربيع الذي نشهد فيه درجات حرارة أعلى من درجات الحرارة خلال أشهر الصيف.

وتابع: “فصل الربيع ليس أفضل فصل في مصر، ولكن الخريف هو الأفضل، وفصل الصيف يبدأ في 22 يونو المقبل، ونحن ما زلنا في فصل الربيع”.

وأكمل: “حساسات السيارة تقيس ارتفاع درجات الحرارة حول السيارة، والمحرك يصدر حرارة مرتفعة، وبالتالي درجة الحرارة تكون مرتفعة عن درجة الحرارة المعلنة من هيئة الأرصاد”.

ارتفاع درجات الحرارة

من جهته، قال محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: “إنه من المتوقع أن تشهد جميع الأنحاء بالجمهورية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة في ظل الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد”.

وأضاف: “أن غدا الأربعاء وبعد غد الخميس ذروة الموجة الحارة“، متوقعا أن تصل الحرارة العظمى بالقاهرة 44 درجة.

ونصح مدير إدارة التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد، المواطنين من كبار السن والأطفال ومرضى الضغط البقاء في المنازل، وعدم الخروج، تزامنا مع ارتفاع الحرارة.

وناشد المواطنين بالإكثار من شرب السوائل عقب الإفطار مباشرة، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، أو التعرض لها فترات طويلة على مدار اليوم.

ونصح “شاهين” بارتداء غطاء الرأس، والتوجه لأقرب مستشفى حال الشعور بالإجهاد الحراري.

طقس الغد

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الأربعاء ارتفاع درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، شديد الحرارة على باقي الأنحاء نهارا، لطيف ليلا.

وتقل الرؤية في الشوائب العالقة نهارا على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، والرياح معتدلة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا:

  • القاهرة: العظمى 43 درجة، والصغرى 25 درجة.
  • الإسكندرية: العظمى 39، والصغرى 20 درجة.
  • مطروح: العظمى 37 درجة، والصغرى 20 درجة.
  • سوهاج: العظمى 43 درجة، والصغرى 25 درجة.
  • قنا: العظمى 44 درجة، والصغرى 25 درجة.
  • أسوان: العظمى 44 درجة، والصغرى 27 درجة.

عمر الطيب

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.