إحالة خالد الغندور للتحقيق وبلاغ ضد قناة القاهرة والناس

إحالة خالد الغندور للتحقيق وبلاغ ضد قناة القاهرة والناس
الأعلى للإعلام يحيل خالد العندور لنقابة الإعلاميين للتحقيق معه في شكاوى مقدمة ضده- أرشيف

قرر المجلس الأعلى للإعلام إحالة خالد الغندور نجم الزمالك السابق ومقدم برنامج “الزمالك اليوم” على قناة المحور، لنقابة الإعلاميين للتحقيق معه في شكاوى مقدمة ضده، فضلا عن إحالة ثلاث شكاوى مقدمة من رئيس الزمالك لنقابة الصحفيين، للتحقيق في الاتهامات الموجهة ضد كتاب صحفيين بمجلة الأهلي.

وناقشت لجنتا الشكاوى والرصد، الأحد، التقرير نصف الشهري عن أداء الشاشات في رمضان، من برامج وإعلانات ومسلسلات، وتبين من التقرير انخفاض حجم المخالفات بشكل ملحوظ عن العام الماضي بنسبة كبيرة، ومن المقرر أن تستكمل اللجنة تحقيقاتها في اجتماعها الثلاثاء المقبل.

بلاغ ضد بسمة وهبة

وبخلاف إحالة خالد الغندور للتحقيق، صرح الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، أن النقابة حررت محضرا بقسم شرطة 6 أكتوبر ثالث، ضد قناة القاهرة والناس الفضائية، لامتناعها عن استلام قرار النقابة الخاص بوقف بسمة وهبة، مقدمة برنامج “شيخ الحارة” على شاشة القناة، لمخالفة ميثاق الشرف الإعلامي، وعدم تقنين أوضاعها مع النقابة طبقا لنص المادتين “2 – 19 ” من القانون 93 لسنة 2016، الذي يحظر ممارسة النشاط الإعلامي دون القيد في جداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة المهنة.

كما قررت النقابة اتخاذ الإجراءات الجنائية ضد كل من بسمة وهبة، وإدارة قناة القاهرة والناس، تطبيقا لنص المادتين “88 – 89” من القانون المشار إليه بعاليه.

برنامج شيخ الحارة

وأذاعت قناة “القاهرة والناس”، الأحد، حلقة جديدة من برنامج “شيخ الحارة”، رغم قرار المجلس الأعلى للإعلام برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، بوقف البرنامج لمدة شهر.

واستضاف البرنامج الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي، وجرى إذاعة الحلقة في موعدها اليومي بعد أذان المغرب.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أصدر قرارا، أمس الأحد، بوقف البرنامج تطبيقا للائحة الجزاءات والتدابير التي يجوز توقيعها على الجهات الخاضعة لأحكام قانون تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

وذكر المجلس أن القرار جاء بناء على ما ارتكبه البرنامج من مخالفات في حلقته المعروضة في 19 مايو، من الخروج عن القيم والأعراف بشكل يحمل تمييزا وخوضا في الأعراض، واستخدام ألفاظ وعبارات مسيئة تتنافى مع حق الجمهور في مشاهدة إعلام هادف ومخالفة ميثاق الشرف المهني والأعراف المكتوبة.

وكانت نقابة الإعلاميين قررت، السبت، إيقاف الإعلامية بسمة وهبة مقدمة البرنامج، عن ممارسة النشاط الإعلامي، لحين تقنين أوضاعها بالنقابة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.