إيقاف بسمة وهبة مقدمة برنامج “شيخ الحارة”: تفاصيل وأسباب

بسمة وهبة
نقابة الإعلاميين تكشف تفاصيل وأسباب إيقاف بسمة وهبة - أرشيف

أعلنت نقابة الإعلاميين إيقاف بسمة وهبة مقدمة برنامج “شيخ الحارة” على فضائية القاهرة والناس، لما وصفته بالتجاوزات في الحلقة التي استضافت فيها الفنان ماجد المصري.

وجاء إيقاف بسمة وهبة على خلفية تجاوزات في إحدى حلقات برنامجها الذي تقدمه على فضائية القاهرة والناس، التي استضافت فيها الفنان ماجد المصري، وفقا لما جاء في بيان رسمي أصدره طارق سعدة، نقيب الإعلاميين.

وبحسب بيان النقيب، فإن قرار إيقاف بسمة وهبة، جاء بعد موافقة مجلس إدارة اللجنة التأسيسية للنقابة، في جلستها المنعقدة أمس السبت.

 إيقاف بسمة وهبة

وأوضح أن إيقاف بسمة وهبة يأتي بناء على تقرير المرصد الإعلامي للنقابة، وما رصده من تجاوزات مهنية وأخلاقية بحلقة يوم 19 مايو، التي استضافت فيها الفنان ماجد المصري.

واعتبر المرصد أن ما جاء في الحلقة مخالف لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني، بالإضافة إلى كون مقدمة البرنامج لم توفّق أوضاعها مع النقابة وغير مقيدة بأي من جداول القيد بالنقابة، ولم تحصل على تصريح مزاولة المهنة.

وأضاف سعدة: “أن بسمة وهبة خالفت قانون نقابة الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016 حظر ممارسة النشاط الإعلامي دون القيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة مهنة”.

وأشار في بيانه إلى أن وهبة لم تقم بتقنين أوضاعها مع النقابة وفقا للمادتين “2 – 19” من قانون النقابة.

أزمة ياسمين الخطيب

ويأتي إيقاف بسمة وهبة تزامنا مع الأزمة التي واجهتها بعد الحلقة الأخيرة التي عُرضت من البرنامج ذاته، وظهرت فيها ياسمين الخطيب، إذ أعلن المخرج خالد يوسف عن تحريك دعوى قضائية بسبب ما وُرد في الحلقة تجاهه.

وأكد يوسف أن الحلقة تضمنت العديد من الأكاذيب والإساءة والتشهير به وبأسرته، مضيفا أنه كلف المحامي الخاص به برفع دعاوى قضائية على كل من روّج الأكاذيب بخصوصه في الفترة الماضية متعمدا التشهير به.

وبعد ساعات من عرض الحلقة، جرى حذف جميع مقاطع الفيديو الخاصة بها من على موقع “يوتيوب”، كما عرضت حلقة بديلة في موعد الإعادة، إذ ترددت أنباء عن تقديم الإعلامية بسمة وهبة لاستقالتها من فضائية “القاهرة والناس” في ظل نشوب خلاف مع إدارة القناة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.