وقف بث قناة الرافدين بعد أيام من عرض برنامج الزمالك

وقف بث قناة الرافدين بعد أيام من عرض برنامج الزمالك
مالك القناة سعيد حساسين يوضح أن القناة ستعود قريبا للبث - أرشيف

أعلنت قناة الرافدين، وقف بثها بناء على القرار 1251 بتاريخ 1 أبريل الجاري، الصادر من المنطقة الحرة الإعلامية، لحين تقنين أوضاعها.

وقال الدكتور سعيد حساسين، النائب البرلماني، في بيان بثته اليوم شاشة قناة الرافدين: إنه “سيُعاد البث قريبا، متمنيا الخير لمصر”.

من جانبه نفى أحمد سليم، الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، في تصريحات صحفية له، صدور أي قرار من المجلس بشأن وقف قناة الرافدين، لافتا إلى أن الأمر يتعلق بالمنطقة الحرة الإعلامية، بسبب تقنين أوضاع القناة.

ستاد الزمالك

كان نادي الزمالك قد تعاقد مع قناة الرافدين لشراء هواء، بعدما جرى إيقاف برنامج الزمالك اليوم الذي يعرض على قناة المحور الفضائية.

وتلقى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، شكاوى من حلقة برنامج “ستاد الزمالك” التي جرى عرضها في 25 مارس على قناة الرافدين، لافتا إلى أنه يجرى التحقيق في تلك الشكاوى، للوقوف على أمرين مهمين، الأول استعراض ما ورد بالحلقة من مضمون ومدى ملائمته، وعدم مخالفته للمعايير الإعلامية التي وضعها المجلس، بغض النظر عن أي قرارات اتخذت في هذا الشأن سابقا، مبينا أنه سيجرى التعامل مع الحلقة بشكل منفصل.

والأمر الثاني يتعلق بمدى خرق البرنامج للقرار الذي أصدره المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الأحد الماضي، بوقف بث برنامج الزمالك اليوم المعروض على قناة المحور لمدة شهر.

قناة المحور

ولفت إلى أن القرار تضمن أيضا إنذار قناة المحور بعدم عرض أي مادة إعلامية مماثلة خلال مدة منع البث، وذلك وفقا لنص المادة 6 من لائحة الجزاءات، متابعا “سنحقق في مدى خرق قرار المجلس والتحايل عليه من خلال بث برنامج ستاد الزمالك على قناة الرافدين”.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، أصدر قرارا بمنع بث برنامج “الزمالك اليوم” المعروض على قناة “المحور” الفضائية لمدة شهر مع إنذارها بعدم عرض أي مادة إعلامية مماثلة خلال مدة منع البث وفقا لنص المادة 6 من لائحة الجزاءات والتدابير.

ووقع المجلس غرامة قدرها 50 ألف جنيه، ومنح قناة “المحور” مهلة أسبوعين لتقنين أوضاع البرامج المؤجرة وبرامج الإنتاج المشترك والبرامج المهداة، التي تبثها دون تصريح من المجلس، وجاء قرار المجلس بناء على توصية لجنتي ضبط أداء الإعلام الرياضي والشكاوى.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.