الحصاد: محاكمة 9 مسئولين بفساد القمح.. وشيرين تستنجد بالسيسي

محاكمة مسئولين في فساد القمح
إحالة 9 مسئولين متهمين في قضية فساد القمح إلى محكمة الجنايات - أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم السبت 23 مارس 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “محاكمة 9 مسئولين في قضية فساد القمح”، و”شيرين تستنجد بالسيسي ”.

العناوين

سياسة

أحال النائب العام، المستشار نبيل أحمد صادق، اليوم السبت، تسعة مسئولين جدد بالهيئة العامة للصادرات والتموين وبشركة صوامع القمح وشركات خاصة متعاملين إلى محكمة الجنايات، لاستيلائهم على 36 مليون جنيه في قضية فساد القمح، ليصبح عدد المتهمين في تلك القضية 22 متهما.

ومن بين المتهمين خمسة موظفين جدد، وهم:

  • رئيس لجنة استلام وتخزين القمح بتوسعة أبو الدهب ومندوب الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات.
  • عضو باللجنة ذاتها، ومندوب مأمورية تموين الجيزة بالصومعة.
  • عضو باللجنة ذاتها، ومندوب مديرية الزراعة بالصومعة.
  • عضو باللجنة ذاتها، ومندوب الشركة العامة للصوامع والتخزين بالعمومية.
  • عضو باللجنة ذاتها، ومندوب جمعية القبانية بالصومعة.

اقتصاد

بين الارتفاع الطفيف والاستقرار النسبي لبعض المنتجات والسلع، شهدت أسعار مصر في يوم السبت 23 مارس 2019، حالة من التذبذب، مقارنة بأسعار أمس، نتيجة التغيّرات المستمرة في أسعار المواد الأولية والمستوردة خلال الفترة الأخيرة.

وفي هذا التقرير ننشر الأسعار وفقا لأسواق الجملة والحلقات المركزية، التي تختلف عن أسعار التجزئة من محافظة لأخرى.

فساد القمح

فساد القمح

تقترض الحكومة المصرية، نحو 36.5 مليار جنيه خلال الأسبوع الجاري، لتمويل عجز الموازنة وتدبير النفقات، وذلك في صورة أذون وسندات خزانة يطرحها البنك المركزي المصري نيابة عن وزارة المالية.

وتطرح وزارة المالية غدا الأحد، 17 مليار جنيه، لتمويل عجز الموازنة، في صورة أذون خزانة يطرحها البنك المركزي.

مجتمع

أعلنت شركة مياه الشرب في محافظة القاهرة، اليوم السبت، أنه سيجرى قطع المياه عن بعض المناطق في القاهرة الجديدة لمدة 12 ساعة، ابتداء من الساعة الثامنة صباح غد الأحد حتى الساعة الثامنة مساء اليوم نفسه، نظرا لقيام الجهاز بأعمال الصيانة والإصلاح لخط المياه الرئيسي من محطة مياه القاهرة الجديدة.

وأوضح جهاز مدينة القاهرة الجديدة أن المناطق المتأثرة بقطع المياه هي: (المستثمرين الجنوبية – عائلي 1، 2، 3، 4 – المنطقة الصناعية – أبو الهول 1، 2، 3 – نادى رويال – الجولف 3 – لاروا – المخابرات – المستثمرين الشمالية والخدمات – النرجس فيلات وعمارات – خدمات النرجس – اللوتس – الأيقونة – منطقة الجامعة الأمريكية).

تعليم وصحة

قال طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: إنه علم من الإدارة التكنولوجية في بنك المعرفة المصري ونظام إدارة التعلم “LMS” على بنك المعرفة المصري “EKB” بأنه خلال الثمانية والعشرين يوما الماضية جرى تحميل “126 TeraByte” من المصادر التعليمية إلى التابلت الموجودة مع أولادنا.

وأضاف شوقي في بيان اليوم السبت: أن المحتوى الكلي المطبوع لمكتبة الكونجرس الأمريكية يوازي 10 TeraByte، أي: أن طلاب مصر قرأوا ما يوازي 12.6 ضعفا لمكتبة الكونجرس الأمريكية في أقل من شهر واحد.

أعلنت وزارة الصحة سبع نصائح وثلاثة محاذير من أجل حياة صحية أفضل للأطفال، و”علشان يكبروا ويطولوا” بحسب تعبيرها.

وجاء من بين النصائح التي وجهتها وزارة الصحة، لينتبه إليها أولياء الأمور:

  • شرب اللبن والعصير الطبيعي.
  • تناول البطاطا والعسل الأسود والفواكه.
  • تناول الترمس والسوداني والفيشار.
  • تناول أطعمة غنية بالحديد، مثل: الجرجير.
  • تناول الطماطم والفلفل مع الوجبات.
  • شرب الشاي بعد الطعام بساعتين.
  • تناول الأطعمة الطازجة.

رياضة

في تمام الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم السبت، يلتقي المنتخب الوطني لكرة القدم بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، منتخب النيجر، في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

ويخوض المنتخب الوطني المباراة في ظل غياب اللاعب محمد صلاح، المحترف في نادي ليفربول الإنجليزي، ومروان محسن وأحمد حجازي وأحمد المحمدي، وحارس المرمى عامر عامر، لإراحتهم بدنيا.

منوعات

بسبب تصريحاتها العفوية تدخل الفنانة شيرين عبد الوهاب في أزمات واحدة تلو الآخري، فبعد أزمة “أنا خسارة في مصر”، التي جعلت أحد المحامين يتقدم ببلاغ رسمي ضدها، دخلت في أزمة جديدة، بسبب تصريحاتها الأخيرة في إحدى الحفلات بدولة البحرين.

وانتابت الفنانة نوبة شديدة من البكاء على الهواء، أثناء تعليقها على تصريحاتها الأخيرة عن مصر في حفلها بالبحرين، قائلة: “أنا مظلومة، وحسبى الله ونعم والوكيل”.

توقع محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتنبؤات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، سقوط أمطارخفيفة إلى متوسطة يومي السبت والأحد، على غرب وجنوب البلاد وسيناء، ومناطق من الوجه البحري والقاهرة.

وقال شاهين، في تصريحات صحفية: إنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة بعد غد الأحد بواقع درجتين، لتسجل 23 درجة مئوية على الوجه البحري والقاهرة، مشيرا إلى انخفاض الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، على أن تكون كثيفة على بعض المناطق.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا، على محافظات ومدن مصر:

  • الصغرى / العظمى.
  • القاهرة: 16 / 22.
  • الإسكندرية: 15 / 20.
  • مطروح: 15 / 19.
  • العريش: 11 / 22.
  • شرم الشيخ: 20 / 27.
  • أسوان: 17 / 29.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.