الأرصاد تتوقع حالة الطقس خلال 48 ساعة: أمطار وشبورة

أمطار وشبورة
هيئة الأرصاد الجوية تتوقع سقوط أمطار وشبورة على المحافظات - أرشيف

توقع محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل والتنبؤات التابعة للهيئة العامة للأرصاد الجوية، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة يومي السبت والأحد، على غرب وجنوب البلاد وسيناء، ومناطق من الوجه البحري والقاهرة.

وقال شاهين، في تصريحات صحفية: إنه من المتوقع انخفاض درجات الحرارة بعد غد الأحد بواقع درجتين، لتسجل 23 درجة مئوية على الوجه البحري والقاهرة، مشيرا إلى انخفاض الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، على أن تكون كثيفة على بعض المناطق.

طقس السبت

وفي بيان للهيئة العامة للأرصاد الجوية، توقعت أن يسود اليوم السبت، طقس “معتدل” على السواحل الشمالية، “دافئ” على الوجه البحري والقاهرة، “حار” بالنسبة لهذا الوقت من العام على جنوب البلاد نهارا، “شديد البرودة” ليلا.

كما توقع خبراء الهيئة، أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، على أن تكون كثيفة على بعض المناطق.

ومن المتوقع أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط أمطار على مناطق من غرب وجنوب البلاد، قد تمتد إلى القاهرة وجنوب سيناء، تكون رعدية أحيانا، الرياح أغلبها شمالية شرقية تنشط على جنوب سيناء.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية شرقية.

أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة اليوم على محافظات ومدن مصر:

  • الصغرى / العظمى
  • القاهرة: 15 / 24.
  • الإسكندرية: 13 / 20.
  • مطروح: 13 / 19.
  • السلوم: 11 / 19.
  • رفح: 10 / 21.
  • شرم الشيخ: 19 / 27.
  • أسوان: 17 / 35.

تحذير ونصيحة

وحذر خبراء هيئة الأرصاد الجوية، من التقلبات الجوية التي تشهدها مصر خلال الفترة الجارية، مؤكدين أنه على المواطنين عدم ارتداء الملابس الخفيفة خلال الفترة الحالية حتى تعلن الهيئة انتهاء موسم الأمطار، وبدء الربيع، حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

وتشهد الطرق الزراعية والصحراوية، شبورة بين المتوسطة والشديدة، التي تعد “ظاهرة خطيرة”، تُهدد قائدي السيارات بسرعة، ووجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية نصيحة لقائدي السيارات بالاطلاع على تعليمات الإدارة العامة للمرور يوميا، حفاظا على سلامتهم من أي مخاطر.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.