بينهم محمد صلاح.. محترفون خارج حسابات “أجيري” بمعسكر مارس

المنتخب لكرة القدم بقيادة خافيير أجيري يعطي اللاعبين المحترفيين راحة فى معسكر شهر مارس المقبل على رأسهم محمد صلاح
أجيري يقرر منح محمد صلاح واللاعبين المحترفين راحة في معسكر مارس لسببين - أرشيف

قرّر الجهاز الفني للمنتخب الأول لكرة القدم، بقيادة خافيير أجيري، إعطاء اللاعبين المحترفيين من العناصر الأساسية راحة في معسكر شهر مارس المقبل، على رأسهم محمد صلاح المحترف بنادي ليفربول الإنجليزي، الذي سجل 39 هدفا في 62 مباراة مع المنتخب، وأحمد حجازي لاعب وست بروميتش الإنجليزي، ومحمود تريزيجيه المحترف بنادي قاسم باشا التركي.

وأعلن أجيري أنه اطمأن على مستواهم في المباريات الأربعة التي قادها منذ توليه تدريب المنتخب في أغسطس الماضي، وكانت أمام كل من: “إي سواتيني”، ذهابا وإيابا، ثم “النيجر” و”تونس”.

وبحسب أحد مسئولي المنتخب، فإن الجهاز الفني سيرسل خطابات استدعاء رسمية لأندية اللاعبين المحترفين، ومن بينهم محمد صلاح وحجازي وتريزيجيه، إلى جانب طارق حامد لاعب الزمالك، ومحمد الشناوي حارس الأهلي، تحسبا لحدوث أي ظروف خاصة بإصابات بعض اللاعبين.

وأكد المسئول أن الخطابات ستتضمن طلبا باستبعادهم من مباريات أنديتهم قبل معسكر المنتخب المصري بالتنسيق مع اللاعبين، لإراحتهم بسبب ضغط المباريات المتتالي في السنوات الأخيرة.

ولفت قائد المنتخب الأول لكرة القدم إلى أن قرار منح راحة للاعبين المحترفين يأتي في إطار إتاحة الفرصة لبعض الوجوه الجديدة، للتألق في معسكر مارس المقبل، مضيفا: أنه سيُجرى التحدث مع اللاعبين خلال الأيام المقبلة.

كهربا وقفشة

وفي السياق، شهد ضم اللاعبين محمود كهربا، لاعب الزمالك، ومحمد مجدي قفشة، لاعب بيراميدز، خلافا في وجهات النظر بشأن استدعاء الثنائي في ظل عدم استقرار مستوى الأول، وتألقه في بعض المباريات دون الأخرى، وعدم مشاركة الثاني بصفة أساسية مع فريقه، بحسب أجيري.

وقرر الجهاز الفني للمنتخب تأجيل تحديد موقف الثنائي من الانضمام، إلى الأيام القليلة المقبلة.

معسكر المنتخب

ويتجمع المنتخب الوطني الأول في الأجندة الدولية خلال الفترة من 18 وحتى 26 مارس المقبل، للاستعداد للمشاركة في نهائيات الأمم الإفريقية، التي تستضيفها مصر الصيف المقبل.

ويستعد المنتخب لمواجهة النيجر يوم 22 أو 23 مارس في الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2019، التي تستضيفها مصر، ثم مباراة ودية أمام نيجيريا يوم 26 مارس المقبل.

وكان قرار الجهاز الفني اختيار ملعب “ستيفان كيشي” لاستضافة تدريبات “الفراعنة”، استعدادا لمباراته الودية أمام نيجيريا، إذ اتفق إيهاب لهيطة، مدير المنتخب، مع مسئولي الاتحاد النيجيري على تدريب الفراعنة في الملعب نفسه، الذي يستضيف المباراة الودية.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.