قطع مياه الشرب عن بعض مناطق القاهرة لمدة 18 ساعة

قطع مياه الشرب عن بعض مناطق القاهرة لمدة 18 ساعة
تتكرر أزمة قطع مياه الشرب بسبب الإصلاحات في خطوط المياه أو المحطة - أرشيف

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، اليوم قبل عدة ساعات، قطع الخدمة عن العديد من مناطق عين شمس وأجزاء من المطرية ومصر الجديدة، لمدة 18 ساعة.

وأوضحت أن قطع المياه سيُجرى من العاشرة صباح السبت، الموافق 23 فبراير، حتى الرابعة صباح الأحد، 24 فبراير، بسبب إحلال وتجديد خط المياه قطر 1000 مليمتر بطريق مسطرد القديم، لتحسين الخدمة.

وذكرت الشركة أن المناطق هي: منطقة عين شمس الشرقية والغربية، هيليوبولس، والنزهة الجديدة، والكوربة، وسانت فاتيما، ومنطقة الحجاز ومتفرعاته، وخلف الكلية الحربية، وجامع الفتح، وشارع فريد سميكة، ومنطقة المسلة، وخارجة المطرية، وإبراهيم عبد الرازق، والهايكستب.

وأهابت الشركة، بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات، بتدبير احتياجاتهم من المياه، خلال فترة الانقطاع، كما أعلنت تدبير سيارات مياه صالحة للشرب بالمناطق المتأثرة.

قطع متكرر

تكررت إعلانات وتصريحات المسئولين بقطع مياه الشرب عن العديد من المناطق في مختلف المحافظات، في الفترة الأخيرة، لأسباب تتعلق بالصيانة أو إعادة الإحلال، أو سوء الخدمة.

فأعلن جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، في 28 من يناير الماضي، أنه سيُجرى قطع المياه في المدينة عن مناطق في التجمع الخامس والتجمع الأول.

وأوضح أن القطع سيكون لمدة 14 ساعة، نظرا لقيام جهاز المدينة بأعمال صيانة لخط المياه قطر 1200 مليمتر، الخارج من رافع 4 إلى رافع 5، بمنطقة تقاطع شارع التسعين الجنوبي مع الطريق الدائري أسفل الكوبري.

وفي 13 من الشهر نفسه، أعلن قطع المياه عن 29 منطقة بالمدينة، لمدة 16 ساعة، بسبب تنفيذ بعض أعمال الصيانة والإصلاحات في خطوط المياه.

أزمة المحطة الجديدة

كانت الشركة القابضة لمياه الشرب بدأت في تنفيذ محطة مياه القاهرة الجديدة عام 2007، على أن تنتهي في 2010، إلا أنها واجهت مشكلات فنية عديدة، تسببت في وصول ملف تنفيذها للنائب العام، وفتح تحقيقات بشأنها قبل نحو ثلاثة أعوام، لكن وزارة الإسكان لم تفصح عن نتائجها حتى اليوم.

وبعد افتتاح المحطة، أعلنت الوزارة قبل ما يقارب العام والنصف، تغيير بعض الخطوط الخاصة بنقل المياه من المحطة، بإشراف المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، ولم يُجرَ تفعيل وتشغيل هذه الخطوط حتى اليوم.

وفي أبريل 2017، أعلن وزير الإسكان، رئيس مجلس الوزراء حاليا، مصطفي مدبولي، قرب انتهاء أزمة انقطاع مياه الشرب بمدينة القاهرة الجديدة، إلا أن الأزمة ما زالت مستمرة.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *