انقطاع مياه الشرب عن 20 منطقة بالقاهرة: مواعيد وأماكن

انقطاع مياه الشرب
انقطاع مياه الشرب عن 20 منطقة بالقاهرة - أرشيف

أعلنت شركة مياه الشرب في محافظة القاهرة، اليوم السبت، أنه سيجرى قطع المياه عن بعض المناطق في القاهرة الجديدة لمدة 12 ساعة، ابتداء من الساعة الثامنة صباح غد الأحد حتى الساعة الثامنة مساء اليوم نفسه، نظرا لقيام الجهاز بأعمال الصيانة والإصلاح لخط المياه الرئيسي من محطة مياه القاهرة الجديدة.

وأوضح جهاز مدينة القاهرة الجديدة أن المناطق المتأثرة بقطع المياه هي (المستثمرين الجنوبية – عائلي 1، 2، 3، 4 – المنطقة الصناعية – أبو الهول 1، 2، 3 – نادى رويال – الجولف 3 – لاروا – المخابرات – المستثمرين الشمالية والخدمات – النرجس فيلات وعمارات – خدمات النرجس – اللوتس – الأيقونة – منطقة الجامعة الأمريكية).

‎ويهيب الجهاز بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال فترة الانقطاع.

انقطاعات متكررة

وخلال شهري مارس الجاري وفبراير الماضي تكررت إعلانات وتصريحات المسئولين بقطع مياه الشرب عن العديد من المناطق في القاهرة، لأسباب تتعلق بالصيانة أو إعادة الإحلال، أو سوء الخدمة.

ففي الثالث من مارس الجاري أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، قطع المياه عن عدة مناطق بالمحافظة وهى: “عزبة الوالدة – عرب الوالدة بحلوان – منطقه الزلزال – تعاونيات منشية عين حلون – منطقه عين حلوان” لمدة ثماني ساعات، بسبب أعمال الطريق الدائري الأوسطي، الأمر الذي يستلزم معه تحويل مسار خط 1000 مم المتعارض مع قواعد الكوبري بجوار محطة شمال حلوان.

وفي نهاية فبراير الماضي، أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، عن قطع المياه عن 30 منطقة بالمحافظة لمدة عشر ساعات، بسبب أعمال الصيانة بمحطة مياه المرج، استعدادا لفصل الصيف.

وفي 22 فبراير، أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة، قطع الخدمة عن 14 منطقة في عين شمس وأجزاء من المطرية ومصر الجديدة، لمدة 18 ساعة.

وذكرت الشركة أن المناطق هي: منطقة عين شمس الشرقية والغربية، هيليوبولس، والنزهة الجديدة، والكوربة، وسانت فاتيما، ومنطقة الحجاز ومتفرعاته، وخلف الكلية الحربية، وجامع الفتح، وشارع فريد سميكة، ومنطقة المسلة، وخارجة المطرية، وإبراهيم عبد الرازق، والهايكستب.

أزمة المحطة الجديدة

مشكلة انقطاع المياه بمحافظة القاهرة تعد أزمة متكررة، بسبب المشاكل الفنية التي تواجه محطة مياه القاهرة الجديدة، رغم افتتاحها منذ ما يقرب من العام ونصف، إذ جرى تغيير بعض الخطوط الخاصة بنقل المياه من المحطة، بإشراف المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء، ولم يُجرَ تفعيل وتشغيل هذه الخطوط حتى اليوم.

يُذكر أن الشركة القابضة لمياه الشرب بدأت في تنفيذ محطة مياه القاهرة الجديدة عام 2007، على أن تنتهي في 2010، إلا أنها واجهت مشكلات فنية عديدة، تسببت في وصول ملف تنفيذها للنائب العام، وفتح تحقيقات بشأنها قبل نحو ثلاثة أعوام، لكن وزارة الإسكان لم تفصح عن نتائجها حتى اليوم.

وكان وزير الإسكان، رئيس مجلس الوزراء حاليا، مصطفي مدبولي أعلن في أبريل 2017، قرب انتهاء أزمة انقطاع مياه الشرب بمدينة القاهرة الجديدة، إلا أن الأزمة ما زالت مستمرة.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.