الحصاد: تضاعف خسائر أسمنت بورتلاند طرة 25 مرة.. والنمل الأبيض يهاجم الإسكندرية

الحصاد: تضاعف خسائر أسمنت بورتلاند طرة 25 مرة.. والنمل الأبيض يهاجم الإسكندرية
ارتفاع خسائر شركة أسمنت بورتلاند طرة “25 مرة” خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 12 نوفمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “تضاعف خسائر أسمنت بورتلاند طرة 25 مرة” و”النمل الأبيض يهاجم الإسكندرية”.

العناوين

سياسة

أمر النائب العام المستشار حمادة الصاوي، بحفظ التحقيقات في قضية “فتاة العياط”، إذ إنه لا وجه لإقامة الدعوى الجنائية قِبَل المتهمة، لعدم الجناية، كونها ارتكبت جريمة القتل وهي في حالة دفاع شرعي عن نفسها وعرضها، بحسب بيانه.

وكانت محكمة شمال الجيزة، قد قررت، في 5 نوفمبر الجاري، بإخلاء سبيل الطفلة “أميرة أحمد”، 15 عاما، المعروفة بـ”فتاة العياط”، المنسوب إليها تهمة القتل العمد لسائق حاول اغتصابها في صحراء العياط قبل ثلاثة أشهر، وقررت المحكمة تسليمها لوالدها دون أي ضمانات.

اقتصاد

أظهرت القوائم المالية المجمعة، ارتفاع خسائر شركة أسمنت بورتلاند طرة “25 مرة” خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 516.5 مليون جنيه، مقابل 19.6 مليون خسائر الفترة المماثلة من عام 2018.

وجاء ارتفاع خسائر شركة أسمنت بورتلاند طرة كنتيجة لتراجع مبيعاتها 41.5%، لتسجل 488.5 مليون جنيه، مقابل مبيعات بقيمة 835.2 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2018.

أوضح أيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي “ثراء”، أن هناك عروضا استثمارية لاستغلال مباني منطقة القاهرة الخديوية، ومنها مجمع التحرير، وذلك مع اقتراب إخلائه ونقل الإدارات التي بداخله إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وقال في تصريحات صحفية اليوم بمقر مجلس الوزراء: إن العديد من المستثمرين قدموا عروضا لإعادة استغلال مجمع التحرير كفنادق أو مكاتب لشركات ومزارات ثقافية.

تراجع مبيعات السيارات في مصر خلال 9 أشهر (إنفوجراف)

مجتمع

قالت تريزا سعد، مدير إدارة المكافحة في مديرية الزراعة في الإسكندرية: “إن الإدارة تلقّت 367 بلاغا بالاشتباه في ظهور أسراب النمل الأبيض (فوق أرضي) داخل منازل الإسكندرية”، مشيرة إلى أنه تبين من المعاينة إصابة 332 منزلا.

وأضافت سعد، في تصريحات صحفية: “أنه جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة، لمكافحة أسراب النمل الأبيض، باستخدام المبيدات الحشرية، وجرى التأكد من معاجلة 332 منزلا مصابا”.

تعليم وصحة

قررت نقابة الأطباء، رفع دعوى قضائية عاجلة، لإيقاف تنفيذ نظام التكليف الجديد، المزمع تطبيقه من قِبَل وزارة الصحة، ما يعدّ أول تحرك رسمي من النقابة تجاه القرار.

وأعلنت نقابة الأطباء، في بيان صحفي، قرار هيئة مكتب النقابة، أمس، بتحريك دعوى قضائية عاجلة، لإيقاف تنفيذ نظام التكليف الجديد، لحين إعلام النقابة به، ودراسة جميع تفاصيله، مع طلب تكليف الدفعة الحالية، طبقا للنظام المعمول به سابقا، لحين الانتهاء من دراسة النظام الجديد.

رياضة

نشرت الصفحة الرسمية لاتحاد كرة القدم المصري على فيسبوك، تصريحات لطبيب المنتخب الأول توضح غياب محمد صلاح نجم ليفربول والمنتخب، عن مباراتي كينيا وجزر القمر.

وكان محمد صلاح قد حضر القاهرة قادما من إنجلترا للمشاركة مع المنتخب في مباراة كينيا يوم الخميس المقبل، ثم مباراة جزر القمر في إطار التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

منوعات

أسمنت بورتلاند طرة

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *