الآلاف يشيعون جثمان ضحية قطار كفر الزيات (صور)

تشييع جثمان ضحية قطار كفر الزيات
الآلاف يشيعون جثمان ضحية قطار كفر الزيات فجر اليوم - أرشيف

شيّع الآلاف من أهالي قرية كفر الشيخ، في مركز كفر الزيات، بمحافظة الغربية، في الساعات الأولى من فجر اليوم، ضحية قطار كفر الزيات الشاب أحمد مبروك عبد الرحمن، في مشهد جنائزي مهيب، وذلك عقب استلام جثمانه من مشرحة مستشفى المنشاوي بطنطا.

وأدى المشيعون صلاة الجنازة على جثمان “ضحية قطار كفر الزيات” في مسجد القرية، وجرى تشييعه لمثواه الأخير بمقابر عائلته.

ووالد أحمد مبروك متوفى، وهو يعيش مع والدته بالمنزل، وشقيقه الأكبر يعمل خارج البلاد، وله شقيقتان، ويعمل ممرضا بإحدى المستشفيات الخاصة في الغربية.

ضحية قطار كفر الزيات

ولقي ضحية كفر الزيات مصرعه أثر قفزه من القطار رقم 14 قطار “طنطا – كفر الزيات” بالقرب من محطة طنطا، لعدم سداده غرامة التدخين، وقدرها 100 جنيه، فدفع حياته ثمنا.

وقال علاء محمود، صديق الشاب الراحل أحمد مبروك: “إن الحادثة وقعت صباح الاثنين، وكانوا نحو 10 أصدقاء متوجهين إلى طنطا، من أجل بعض الأمور المتعلقة بعملهم كممرضين”.

وأضاف: “أنهم خريجي معهد تمريض خاص، وكانوا متوجهين من كفر الزيات إلى طنطا، في محاولة لتحويلهم إلى التمريض الحكومي، وقبل وصول محطة طنطا بنحو 200 متر، أعطى أحدهم لـ”أحمد” سيجارة ليدخنها.

ولفت إلى أن ضحية قطار كفر الزيات لم يكن مدخنا في الأساس، إلا أنه أخذ السيجارة، وبدأ يدخنها على باب القطار الذي بدأ يهدأ قليلا، ليفاجأ بمراقب القطار يطلب منه البطاقة، “فأحمد بيسأله ليه؟ فلقاه بيشتمه ويسبله الدين، أنت مولع سيجارة لازم تدفع غرامة تدخين سيجارة في القطار 100 جنيه”.

وذكر شهود العيان أن صاحبهم المتوفى رد قائلا على الكمساري بقوله: “مش معايا فلوس عشان أدفع غرامة 100 جنيه، وقام بإطفاء السيجارة، لكن ملاحظ القطار صمم باستدعاء الكمساري، وطلب منه تحصيل الغرامة، مما تصاعدت وتيرة الاشتباك مع الكمساري والشاب، انتهت بقفزه من القطار أثناء سيره”.

ووفقا لتقرير المستشفى، فإن الشاب تعرض لنزيف داخلي بالمخ، نتيجة كسر بالجمجمة، وكدمات، وسحجات بالرأس، وأماكن متفرقة من جسده، أدت إلى وفاته.

قطار كفر الزيات قطار كفر الزيات قطار كفر الزيات قطار كفر الزيات

تحركات

وفتحت نيابة أول طنطا، برئاسة المستشار عبد العاطي صالح، تحقيقات موسعة في واقعة قفز أحمد مبروك عبد الرحمن، ضحية قطار كفر الزيات، من القطار، وسؤال شهود العيان؛ لكشف ملابسات الواقعة.

وأصدرت مساء أمس وزارة النقل بيانا رسميا، لتوضيح تفاصيل الواقعة، مؤكدة أن النقطة الأمنية المُعيّنة لتأمين قطار 14 / 3152 إكسبريس الإسكندرية / القاهرة لقسم شرطة محطة سكة حديد طنطا، تلقت إخطارا بسقوط أحد الأشخاص من القطار قبل دخوله محطة طنطا، نتيجة قفزه من القطار.

وأوضحت الوازرة أن المحضر تضمّن أنه أثناء مُطالبة شرطة القطار من المواطن أحمد مبروك عبد الرحمن إبراهيم، مُقيم بدائرة مركز كفر الزيات، بإبراز تحقيق الشخصية، لقيامه بالتدخين داخل القطار رفض، وجرى استدعاء كمساري القطار لتحصيل غرامة التدخين داخل القطار، إلا إنه رفض، وقام بمُغافلتهم، والقفز من القطار للهروب، وجرى ذلك أمام شهود الواقعة المثبوتين بالمحضر.

رقية كمال

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *