فرج عامر: عربية الفول بتكسب أكتر من المصنع

فرج عامر يقول إن منظومة الصناعة مقلوبة
فرج عامر يقول: "إن منظومة الصناعة مقلوبة، وعربية الفول بتكسب أكثر من المصنع" - أرشيف

وصف فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، الخطوات التي اتخذتها الدولة للنهوض بالصناعة المصرية، بأنها غير كافية، إذ إن هناك خطوات أخرى عديدة مطلوبة لدعم الصناعة.

وأشار عامر، خلال لقاء وفد لجنة الصناعة، الذي يزور شركة الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، بقيادات الشركة، اليوم الثلاثاء، إلى بعض الخطوات التي اتخذتها الدولة للنهوض بالصناعة، ومنها: خفض سعر الفائدة الصناعية، والبدء في تعديل قانون الجمارك، مؤكدا أنها ليست كافية.

وشدّد عامر على أن المنظومة الاقتصادية مقلوبة، متهكما على تراجع حال الصناعة، بقوله: “للأسف نجد أن عربية الفول الموجودة أمام أي مصنع، بتكسب أكتر من المصنع، ومعنى ذلك أن المنظومة الاقتصادية مقلوبة”.

وطالب فرج عامر أن يكون العام المقبل، عام الصناعة في مصر، متمنيا أن يتبنّى الرئيس عبد الفتاح السيسي ذلك.

وبدأت لجنة الصناعة بمجلس النواب زيارة لشركة مصر للغزل والنسيج، وعدد من المصانع بالمحلة الكبرى، اليوم، برئاسة محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب.

وضم الوفد أعضاء من البرلمان، وهم: “محمد السلاب، وعلاء ناجي، وكيلا اللجنة، والأعضاء علاء ناجي، فوزي إسماعيل، طارق متولي هاني النواصرة، إيفلين متى، محمود شحاتة، نبيل أبو باشا، رضا البلتاجي، نجوى إمام، نجوى أبو جليل، رضوان الزياتي، إبراهيم القصاص، نانسي نصير، محمد خليفة، سمير البطيخي”.

فرج عامر

وعلى صعيد آخر، وصف فرج عامر تصريحات وزارة الكهرباء بشأن اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة النوة، التي من المتوقع أن تتعرض لها محافظة الإسكندرية، يوم 15 نوفمبر الجاري، بأنها لا تكفي، مطالبا من جميع الوزارات في الدولة اتخاذ جميع الإجراءات، للحد من الآثار الخطيرة والسلبية للأمطار.

وتقدم عامر، أمس، بطلب إحاطة إلى علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء، جاء فيه التالي: “أين الحكومة من تطهير مشروعات الصرف الصحي على مستوى محافظة الإسكندرية، خاصة أنني منذ أيام حذرت، في بيان عاجل، من خطورة تصريحات مسئولي الصرف الصحي، من وجود حيوانات نافقة، وإطارات كاوتش سيارات، داخل أنفاق الصرف الصحي”.

وأضاف: “يجب أن تتحرك جميع الأجهزة التنفيذية لمواجهة هذه الكارثة، والإسراع في التطهير، والتحديث الشامل لجميع مشروعات الصرف الصحي على مستوى محافظة الإسكندرية”.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *