وزير النقل: اشترينا 10 جرارات أمريكية من غرامات التذاكر

وزير النقل: اشترينا 10 جرارات أمريكية من غرامات التذاكر
الوزير يوضح أنه لا يقبل أن يستقل القطارات راكب بدون تذكرة- أرشيف

كشف وزير النقل، كامل الوزير، عن تعاقد وزارته على شراء 10 جرارات أمريكية جديدة، من الغرامات المالية التي يجرى تحصيلها من المتهربين من دفع قيمة تذكرة القطار، وذلك على هامش مؤتمر وزراء النقل العرب الذي عقد بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء.

وقال الوزير: إن الجرارات العشرة الجديدة جرى التعاقد عليها ضمن عقد مع شركة “جنرال إلكتريك” الأمريكية لشراء 100 جرار جديد، ليصبح عدد الجرارات 110 جرارات، وسيصل أول دفعة منها الشهر المقبل.

جرارات وغرامات

وأضاف وزير النقل، فى تصريحات صحفية: “احنا جمعنا فلوس الغرامات من المتهربين من التذاكر وتعاقدنا على شراء 10 جرارات أمريكية جديدة”.

وأوضح أن الوزارة تعمل على أنه لا يقبل أن يستقل القطارات راكب بدون تذكرة، وغير مقبول وجود راكب يجلس على مقعد دون أن يشتري تذكرة ومعه راكب اشترى تذكرة.

وفي سياق الحديث عن نتائج الغرامات المالية لتذاكر القطارات، لقي شاب مصرعه أمس، عقب إصرار الكمسري على تغريمه 100 جنيه بسبب التدخين في القطار، ليقفز الشاب من القطار ويصاب بنزيف في الدماغ، ليلقى حتفه على إثره.

وقال وزير النقل، في أول تعليق له على وفاة ضحية قطار “طنطا- كفر الزيات”: “يا رب ما تحصل حوادث قطارات تاني، والركاب يساعدونا، ويستجيبوا لينا”.

وبحسب الوزير، فإن “القطار قبل دخول المحطة بنحو 15 مترا كان يسير بهدوء، فلاحظ مندوب شرطة القطار وجود شاب يشرب سجائر، فطلب منه عدم التدخين، لأن ركاب القطار تضرروا من تدخينه ومن رائحة السجائر”.

وتابع وزير النقل: “الشاب لم يمتثل للأوامر، فنادى المندوب على الكمسري من أجل تحصيل غرامة من الشاب، لتدخينه السجائر، لكنه فوجئ بقفز الشاب من القطار أثناء سيره، ما أدى إلى إصابته، ثم وفاته داخل المستشفى”، وفقا للوزير.

وأضاف الوزير: “أن الشرطة حررت محضرا في قسم شرطة المحطة، وكان هناك شهود على الواقعة توجهوا إلى الشرطة، والموضوع في النيابة قيد التحقيق”.

ضحية 100 جنيه

على النقيض، قال علاء محمود، صديق الشاب الراحل أحمد مبروك: “إن صديقه لم يكن مدخنا في الأساس، إلا أنه أخذ السيجارة، وبدأ يدخنها على باب القطار الذي بدأ يهدأ قليلا، ليفاجأ بمراقب القطار يطلب منه البطاقة، فأحمد بيسأله ليه؟ فلقاه بيشتمه، ويسبله الدين، أنت مولع سيجارة لازم تدفع غرامة تدخين سيجارة في القطار 100 جنيه”.

وذكر شهود العيان أن المتوفى رد على الكمسري بقوله: “مش معايا فلوس عشان أدفع غرامة 100 جنيه، وقام بإطفاء السيجارة، لكن ملاحظ القطار صمم باستدعاء الكمسري، وطلب منه تحصيل الغرامة”.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *