كامل الوزير: يا رب ما تحصل حوادث قطارات تاني (فيديو)

كامل الوزير يتحدث عن حادث قطار كفر الزيات
كامل الوزير، وزير النقل، يعلق على واقعة مصرع شاب قفز من قطار كفر الزيات - أرشيف

قال كامل الوزير، وزير النقل، في أول تعليق له على وفاة ضحية قطار “طنطا -كفر الزيات”: “يا رب ما تحصل حوادث قطارات تاني، والركاب يساعدونا، ويستجيبوا لينا”.

وروى كامل الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحكاية”، المذاع عبر فضائية “إم بي سي مصر”، بعض تفاصيل واقعة وفاة الشاب أحمد مبروك، 27 عاما، الذي لقي مصرعه، إثر قفزه من القطار رقم 14 قطار “طنطا – كفر الزيات” بالقرب من محطة طنطا، لعدم سداده غرامة التدخين، وقدرها 100 جنيه.

وبحسب الوزير، فإن “القطار قبل دخول المحطة بنحو 15 مترا كان يسير بهدوء، فلاحظ مندوب شرطة القطار وجود شاب يشرب سجائر، فطلب منه عدم التدخين؛ لأن ركاب القطار تضرروا من تدخينه ومن رائحة السجائر”.

كامل الوزير

وتابع كامل الوزير: “الشاب لم يمتثل للأوامر، فنادى المندوب على الكمساري من أجل تحصيل غرامة على الشاب، لتدخينه السجائر، لكنه فوجئ بقفز الشاب من القطار أثناء سيره، ما أدى إلى إصابته، ثم وفاته داخل المستشفى”، وفقا للوزير.

وأضاف الوزير: “أن الشرطة حررت محضرا في قسم شرطة المحطة، وكان هناك شهود على الواقعة توجهوا إلى الشرطة، والموضوع في النيابة قيد التحقيق”.

وأكد الوزير أنه “بعد (الحادثة الأول في الإسكندرية) عملنا محاضرات ودورات توعية لتأهيل محصّلي التذاكر، وقائدي القطارات، للتعامل بشكل قانوني وإنساني مع الركاب، سواء مَن لديه تذكرة أو ليس لديه تذكرة، وعملنا عشرة أفلام توعوية بمراجعة كبار الإعلاميين، لتوعية الجماهير بضرورة الحفاظ على القطار، ودفع التذكرة، وعدم شرب السجائر”.

تفاصيل الواقعة

وتأتي تعليقات كامل الوزير بعد تشييّع الآلاف من أهالي قرية كفر الشيخ، في مركز كفر الزيات، بمحافظة الغربية، في الساعات الأولى من فجر اليوم، ضحية قطار طفر الزيات الشاب أحمد مبروك عبد الرحمن، وذلك عقب استلام جثمانه من مشرحة مستشفى المنشاوي بطنطا.

وقال علاء محمود، صديق الشاب الراحل أحمد مبروك: “إن صديقه لم يكن مدخنا في الأساس، إلا أنه أخذ السيجارة، وبدأ يدخنها على باب القطار الذي بدأ يهدأ قليلا، ليفاجأ بمراقب القطار يطلب منه البطاقة، فأحمد بيسأله ليه؟ فلقاه بيشتمه، ويسبله الدين، أنت مولع سيجارة لازم تدفع غرامة تدخين سيجارة في القطار 100 جنيه”.

وذكر شهود العيان أن صاحبهم المتوفى رد قائلا على الكمساري بقوله: “مش معايا فلوس عشان أدفع غرامة 100 جنيه، وقام بإطفاء السيجارة، لكن ملاحظ القطار صمم باستدعاء الكمساري، وطلب منه تحصيل الغرامة”

وفتحت نيابة أول طنطا، برئاسة المستشار عبد العاطي صالح، تحقيقات موسعة في واقعة قفز أحمد مبروك عبد الرحمن، من القطار، وسؤال شهود العيان؛ لكشف ملابسات الواقعة.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *