تفاصيل رفض اتحاد الكرة سداد غرامة للأهلي: 150 ألف جنيه

تفاصيل رفض اتحاد الكرة سداد غرامة للأهلي: 150 ألف جنيه
اتحاد الكرة يبرر بأن قرارات مركز التسوية والتحكيم الرياضي في الأمور الفنية ليست ملزمة- أرشيف

رفض اتحاد كرة القدم سداد غرامة للأهلي بقيمة 150 ألف جنيه، قررها مركز التحكيم والتسوية، بسبب القضية التي أقامها النادي الأهلي على الجبلاية نهاية موسم الدوري الماضي.

وكان النادي الأهلي قد أقام قضية ضد اتحاد الكرة بعد اتخاذه قرارا بإنهاء مسابقة الدوري العام في الموسم الماضي بعد بطولة أمم إفريقيا 2019، التي أقيمت في مصر، مؤكدا تعرضه لخسائر مالية وفنية جراء القرار.

وتضمنت دعوى الأهلي أمام مركز التسوية والتحكيم المصري مطالب بتصحيح المسار، وإصدار ما يوجب إلزام الاتحاد بتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين الأندية، وانتظام جدول المسابقة دون تأجيلات أو تعديلات غير مبررة، وفقا للدعوى.

 رفض سداد غرامة للأهلي

وأرجع مسئولو اتحاد كرة القدم رفض سداد الغرامة للأهلي، إلى أن قرارات مركز التسوية والتحكيم الرياضي في الأمور الفنية ليست ملزمة لاتحاد الكرة، لأن مسألة مواعيد الدوري من اختصاصات اتحاد الكرة وليست الأندية أو مركز التسوية والتحكيم.

وفي سياق رفض سداد غرامة للأهلي، أوضح مسئولو الجبلاية أنهم سبق وأن رفضوا تطبيق قرار إلغاء الهبوط في الموسم الماضي، رغم قرار المركز، لأنه أمر فني وليس إداريا أو قانونيا.

وكان مركز التسوية والتحكيم الرياضي أصدر مؤخرا، حكما بتغريم اتحاد الكرة 150 ألف جنيه لصالح النادي الأهلي في القضية التي رفعها الأخير بسبب امتناع اتحاد الكرة عن تحديد مواعيد للمباريات المتبقية من الدوري المصري لكرة القدم للموسم الكروي 2018 / 2019 قبل 30 /6 / 2019، وعدم إنهاء المسابقة في ذلك التوقيت، إذ أوضح الحكم الذي أصدره مركز التسوية أن مبلغ 150 ألف جنيه، يأتي كتعويض للنادي الأهلي عن كل الأضرار المادية والأدبية التي لحقت بالنادي.

مباراة القمة

وبخلاف رفض الجبلاية سداد غرامة للأهلي، كان مجلس إدارة الأحمر قد أعلن في 17 من الشهر الجاري، أن الفريق لن يخوض أي مباراة رسمية في مسابقة الدوري قبل لقاء القمة أمام الزمالك، بحسب بيان الموقع الرسمي للأهلي.

واتخذ مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب، قرارا بعدم خوض الفريق أي مباراة رسمية في مسابقة الدوري قبل لقاء القمة أمام الزمالك، والتي جرى تأجيلها لدواعٍ أمنية.

وكان اتحاد الكرة قد أعلن تأجيل مباراة الأهلي والزمالك، إلى أجل غير مسمى، بتعليمات أمنية، موضحا في بيان له أن المباراة سوف يُجرى تحديد موعدها في وقت لاحق، وفقا لمواعيد مباريات الدوري الممتاز.

وجاء تأجيل المبارة بعد أيام من تأكيد مسئولي اتحاد الكرة إقامة المباراة في موعدها المحدد مسبقا، 19 أكتوبر الجاري، في الجولة الرابعة للدوري الممتاز.

فيما تحدى مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، وقال: “المباراة سيُجرى تأجيلها رغم أنف الجميع”، خصوصا أن الجبلاية والأمن هما سبب أزمة إعادة مباراة جينراسيون، الذي اعتبره قرارا ظالما من جانب “كاف”. بحسب تعبيره.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *