الحصاد: خسائر البورصة تتواصل لليوم الثالث.. واستدعاء ملاك صيدليات 19011 للتحقيق

الحصاد: خسائر البورصة تتواصل لليوم الثالث.. واستدعاء ملاك صيدليات 19011 للتحقيق
نقابة الصيادلة تقرر استدعاء ملاك صيدليات 19011 للتحقيق في مقر النقابة، على إثر ظهورهم الإعلامي- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “خسائر البورصة تتواصل لليوم الثالث” و”استدعاء ملاك صيدليات 19011 للتحقيق”.

العناوين

سياسة

أعلنت وزارة الداخلية، عن “مقتل ستة إرهابيين في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة أثناء مداهمة وكر في مدينة 6 أكتوبر”.

وقالت الوزارة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء: “إن الإرهابيين كانوا بصدد الإعداد لتنفيذ سلسلة عمليات إرهابية خلال الفترة المقبلة”.

ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة مصر بالأمم المتحدة خلال انعقاد الدورة الـ74 لها اليوم، وتضمنت كلمة السيسي في الأمم المتحدة عرض رؤية وموقف مصر في قضايا مصرية وإقليمية أبرزها تعثر مفاوضات سد النهضة.

وقال الرئيس: إن مفاوضات سد النهضة بين مصر وإثيوبيا والسودان لم تصل إلى النتائج المرجوة. مضيفا أن مصر مازالت تأمل للتوصل إلى اتفاق يحقق المصالح المشتركة لشعوب نهر النيل.

اقتصاد

استمرت خسائر البورصة المصرية اليوم الثلاثاء، للجلسة الثالثة على التوالي، منذ بداية الأسبوع، إذ بلغت نحو 22 مليار جنيه من رأسمالها السوقي، ليستقر عند مستوى 672.280 مليار جنيه، مقابل 694.110 مليار جنيه أمس الاثنين.

وبذلك بلغت خسائر البورصة المصرية 66 مليار جنيه في ثلاثة أيام، بعد انخفاض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية “إيجي إكس 30” بنحو 4.24%، ليبلغ مستوى 13170 نقطة.

طالب النائب سمير البطيخي، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، من الحكومة، ضرورة إعادة تسعير الكهرباء والغاز بالنسبة للمصانع، مشيرا إلى أن ذلك يصب في مصلحة الإصلاح الهيكلي للاقتصاد.

وفي سياق تسعير الكهرباء والغاز في المصانع، كانت المجموعة الوزارية الاقتصادية، برئاسة مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قد عقدت اجتماعا لاستعراض أهم برامج الإصلاح الهيكلي التي تتبناها الحكومة للنهوض بالاقتصاد الوطني، في إطار رؤية “مصر 2030”.

مجتمع

أعلن صندوق تطوير العشوائيات أنه انتهى من تصنيف المناطق غير الآمنة في مصر، وهي 351 منطقة سكنية على مستوى الجمهورية، و40% من هذه المناطق في محافظة القاهرة، وفقا لتصريحات شريف الخضري، خبير التطوير الحضري وتطوير العشوائيات.

وقال الخضري في لقاء مع برنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على شاشة القناة الأولى بالتلفزيون المصري: “إنّ صندوق تطوير العشوائيات يسير في خططه من حيث القضاء على العشوائيات والمناطق غير الآمنة”.

خسائر البورصة

تعليم وصحة

قررت نقابة الصيادلة بالقاهرة استدعاء ملاك صيدليات 19011 للتحقيق في مقر النقابة، على إثر ظهورهم الإعلامي ببرنامج “الحكاية” مع عمرو أديب، مساء الأحد.

وأعلنت النقابة في بيان اليوم، إحالة 27 صيدليا (من المعيرين أسماءهم لهذه السلسلة)، إلى هيئة التأديب الابتدائية، مضيفة: “لن نتوانى عن اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه جميع المخالفين”.

رياضة

تقدّم النادي الأهلي بمذكرة لاتحاد الكرة تحمل شكوى رسمية ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، وذلك بسبب الأحداث التي شهدتها مبارة السوبر بين الأهلي والزمالك.

وتضمّنت شكوى مجلس إدارة النادي الأهلي، الذي يترأسه محمود الخطيب، أنه فور إنتهاء مباراة السوبر المصري بين الفريقين باستاد برج العرب، فوجئ مجلس الإدارة بتوجه مرتضى منصور نحو مقاعدهم، وتوجيه السباب لهم على مرأى ومسمع من كل الجالسين في المقصورة.

منوعات

خسائر البورصة

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *