تفاصيل محاولة اغتيال السيسي في المعمورة (فيديو)

محاولة اغتيال السيسي
عمرو أديب يكشف تفاصيل محاولة اغتيال السيسي في استراحة المعمورة - أرشيف

قال الإعلامي عمرو أديب: “إن الرئيس عبد الفتاح السيسي تعرّض إلى محاولة اغتيال على يد عنصرين تابعين لتنظيم لواء الثورة، بعد رصد تحركاته في استراحة المعمورة في الإسكندرية عام 2015”.

وعرض عمرو أديب، مقاطع فيديو من داخل الشقة المستخدمة لمحاولة اغتيال الرئيس السيسي في استراحة المعمورة، عن بُعْدٍ، مستخدمين كاميرات وأجهزة حديثة، لرصد تحركات الرئيس وأسرته داخل الاستراحة.

وأضاف أديب: “أن الشقة المستخدمة في رصد ومراقبة مقر استراحة الرئاسة بالمعمورة، استأجرها شخصان في عقار أبو عمه، وتبعد بمسافة كيلو ونصف أمام الاستراحة”.

محاولة اغتيال السيسي

وتابع أديب: “الإخوان كرروا محاولة اغتيال السيسي ما بين ثلاث وأربع مرات”، مضيفا “أنه كان يوجد معلومات في عام 2015 بشأن محاولة اغتيال السيسي في استراحة المعمورة، واستشهد خلالها ضابط في ذلك الوقت، وجرى طلب تأمين المكان، واستكمال البناء لحماية مقر الرئاسة، بعد أن تبيّن أن الاستراحة مكشوفة وغير آمنة قبل التجديد”، مشيرا إلى أنه جرى فرض سرية كاملة على تحركات الرئيس وأسرته.

وعرض أديب، خلال البرنامج، اعترافات متهمين اثنين، وهما أحمد إمام ومحمود هاني قبلان، واللذان اعترفا بانضمامهما إلى الجماعة، وتلقيهما دورات عسكرية في الرصد والمراقبة، باستخدام كاميرات حديثة لتنفيذ مخططهما.

وأكد أديب، أن الأجهزة الأمنية نجحت في القبض على المتهمين، وكانا يحملان كاميرات رصد بتقنيات حديثة، بهدف محاولة اغتيال السيسي، مشيرا إلى أن المتهمين جهّزا سلاحا لاستخدامه في محاولة الاغتيال.

ولفت إلى أن “قوات الأمن توصّلت إلى معلومات، بأن هناك دولا وقيادات إخوانية هاربة وراء محاولة التخطيط للاغتيال، وجرى ضبطهما، وعقب ضبطهما اعترفا أنهما كانا يراقبان تحركات الرئيس”.

وكان المقاول والفنان محمد علي، صاحب شركة “أملاك” للمقاولات، قال إن قيادات في القوات المسحلة أهدرت مليارات من الجنيهات على مشاريع دون جدوى، وأن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لم تسدد ما يتجاوز 220 مليون جنيه مستحقات لشركته، على خلفية تكليفها بتنفيذ فندق “7 نجوم” في ضاحية التجمع الخامس، واستراحة رئاسية في منطقة المعمورة بالإسكندرية.

فيما ردّ الرئيس عبد الفتاح السيسي على محمد علي خلال جلسة “تأثير نشر الأكاذيب على الدولة في ضوء حروب الجيل الرابع”، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني الثامن للشباب، في 14 سبتمبر الجاري.

وقال السيسي: “أيوة بابني قصور رئاسية، وسأظل أبني، مش بعمل لي، مفيش حاجة باسمي ده باسم مصر”.

وأضاف السيسي أن “كل ما قيل هدفه تحطيم إرادة المصريين، وأن الجيش المصري جيش وطني وصلب، وصلابته نابعة من شرفه”.

وتابع: “أنا ببني قصور في العاصمة، إنتم فاكرين مصر شوية، بعمل مدينة فنون وثقافة هى الأكبر في العالم، بقي النهاردة القصور اللي موجودة في مصر بتاعت محمد على وبس”.

محمد محمود

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *