تصدر هاشتاج #محمد_صلاح الترند على تويتر اليوم، بعد احتلاله المركز الرابع في قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعبي العالم “ذا بيست” لعام 2019، وبالتزامن مع أزمة التصويت له من قبل المسئولين في اتحاد الكرة المصري، والكشف عن عدم حصوله على صوت الصحفي المصري هاني دانيال.

أزمة التصويت لمحمد صلاح أعقبها قيامه بحذف عبارة “لاعب منتخب مصر” من على حسابه بتويتر، في حين استقبل ناشطون على تويتر الأمر بالتعاطف والدعم لصلاح، كما شن بعضهم هجوما على المسئولين باتحاد الكرة من خلال التغريدات.

#محمد_صلاح

رغم أن الكثير من التغريدات عبر هاشتاج #محمد_صلاح جاءت لدعم اللاعب والتساؤل عن عدم التصويت له من المصريين، إلا أن البعض الآخر اعتبر أن صلاح لم يحقق شيئا في الفترة الماضية لمنتخب مصر، وبالتالي لا يستحق التصويت له.

وكتب أحد المشاركين قائلا: “مهزلة لما يبقى عندنا نجم بالحجم ده اسمه #محمد_صلاح ونعامله كده اتحاد مصري في الضياع مدير وكابتن المنتخب مايصوتوش؟خالص؟ والصوت الاعلامي اللي يمثل مصر يصوت ضد صلاح؟ مهزله ومحتاجه تحقيق لو مصر ماوقفتش جنب ولادها المخلصين هتقف جنب مين؟ اتمنى تهتم بالقضية دي لانها مش اول سنة”.

بينما علق “بيبرس” ساخرا: “صلاح يمسح من بيانات تويتر مسمى انه لاعب في منتخب مصر ويبقى على مسمى لاعب في ليفربول خد بالك ياصلاح هيقطعوا عنك الدعم وهتحرم من نقاط الخبز”.

كما غردت “نور”: “ده هو الفرق بينا و بين الغرب يدعمون الفاشل حتى ينجح ونحن نحارب الناجح”.

في حين وجه “المغربي” حديثه لصلاح قائلا: “محمد صلاح حذف من البايو بتاع تويتر انه لاعب في منتخب مصر بعد ما الممثل الصحفي للمنتخب مادالوش صوته في جايزة الأفضل مع ان يا كابتن محمد المفروض يكون عندك مينتاليتي و تكون متقبل كل الآراء عادى”.

هاني دانيال

وكشف هاني دانيال، الصحفي المصري، صاحب الصوت الوحيد لمصر في حفل توزيع جائزة أفضل لاعب في العالم “ذا بيست TheBest” التي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن سبب عدم تصويته لمحمد صلاح.

وقال دانيال: “لا يوجد أي موقف شخصي ضد #محمد_صلاح لقد قمت باختياره العام الماضي في المركز الأول دون أي مشكلة”، مضيفا: “لقد كتبت في عنوان التقرير الصحفي بعد تتويج ليفربول بدوري أبطال أوروبا أن صلاح تميمة الحظ، وأشدت به، الأمر ليس شخصيا كما يتصوره البعض”.

وتابع دانيال: “وجدت هذا العام أنه من الصعب تجاهل ما قدمه لاعب مثل ماني، لقد تقاسم مع صلاح صدارة هدافي الدوري الإنجليزي، بجانب تتويجه مع ليفربول بدوري الأبطال، وما رجح كفته ما حققه ماني مع منتخب بلاده بأمم إفريقيا”.

وبيّن أن تصويته لم يكن ذا أثر في النتيجة النهائية، قائلا: “صوتي لم يؤثر سلبا على صلاح كما يتصور البعض، الفارق بينه وبين كريستيانو 10% من إجمالي التصويت الخاص باللاعبين والمدربين والجماهير والإعلاميين وليس مجرد 10 نقاط”.

واستطرد هاني دانيال: “صلاح لم يتواجد في تشكيل العام، وهذا ليست لي علاقة به أيضا، اختيار تشكيل العام يكون من اختصاص جمعية اللاعبين المحترفين، وله طرق أخرى في عملية التصويت”.

صوت مصر

من ناحية أخرى، كشف أسامة إسماعيل المتحدث باسم اتحاد كرة القدم، أن كلا من أحمد المحمدي، كابتن المنتخب الوطني، وشوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الأولمبي الذي تولى التصويت عن المدير الفني، قد قاما بالتصويت عن مصر، وأن كليهما قد منحا #محمد_صلاح المرتبة الأولى في الاختيار.

وقرر اتحاد الكرة، فتح تحقيق لمعرفة ملابسات عدم الحصول على صوتي مدرب وقائد منتخب مصر في قائمة المدربين وقادة المنتخبات حول العالم الذين قاموا بالتصويت في استفتاء جائزة أفضل لاعب 2019، والذي أدى لعدم اعتماد صوت مصر لصلاح.

صلاح والجماهير

وبالتزامن مع حصول صلاح على المركز الرابع في جائزة الأفضل في العالم، قام بحذف عبارة “لاعب منتخب مصر” من تعريفه الشخصي على حسابه بـ”تويتر”، فيما بدا أنها ردة فعل على عدم تصويت الاتحاد المصري بالمسابقة.

وبعدما أثارت الجماهير حوله أمر حذفه للعبارة المشار إليها، نشر صلاح صورة له أمام خلفية بعلم مصر وعدد من الجماهير ووجه رسالة من خلالها قائلا: “مهما حاولوا يغيروا حبي ليكي ولناسك مش هيعرفوا”.

ويظهر حاليا حساب محمد صلاح خاليا من اسم مصر في تعريفه الشخصي، حيث قام بحذفه كما يظهر في الصورة أدناه، مكتفيا بتعريف نفسه كـ”لاعب في ليفربول”.

الرابع عالميا

وبعيدا عن عدم تصويت هاني دانيال لصلاح، كان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد أعلن، أمس، عن الترتيب النهائي للاعبين العشرة في قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعبي العالم “ذا بيست” لعام 2019، وجاء ترتيب أول خمسة على النحو التالي:

  • الأول: الأرجنتيني ميسي 46 نقطة.
  • الثاني: فان دايك 38 نقطة.
  • الثالث: كريستيانو رونالدو 36 نقطة.
  • الرابع: محمد صلاح 26 نقطة.
  • الخامس: السنغالي ساديو ماني 22 نقطة.

عبد الله محمد

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *