تعرف على ترتيب محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب لعام 2019

تعرف على ترتيب محمد صلاح بعد التصويت على جائزة أفضل لاعب
النجم المصري محمد صلاح المحترف في ليفربول الإنجليزي في المركز الرابع برصيد 26 نقطة ضمن نتائج التصويت على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019-أرشيف

أصدر “فيفا” عبر موقعه الإلكتروني نتائج التصويت على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019، التي توّج بها النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي، قائد برشلونة الإسباني، وحلّ خلالها النجم المصري، محمد صلاح، في مركز متقدم.

وتفوّق النجم الأرجنتيني على الهولندي فيرجيل فان دايك، مدافع ليفربول الإنجليزي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، ليحصد جائزة “الأفضل” لأول مرة بعد إطلاق النسخة الجديدة منها عام 2016.

ترتيب محمد صلاح

وجاء النجم المصري محمد صلاح، المحترف في ليفربول الإنجليزي، في المركز الرابع برصيد 26 نقطة، متقدما على زميله السنغالي ساديو ماني، بفارق ثلاث نقاط.

وأوضحت نتائج التصويت على جائزة أفضل لاعب حصول ميسي على أعلى عدد من النقاط، برصيد 46 نقطة، وجاء فان دايك في المرتبة الثانية برصيد 38 نقطة، بينما تأخر عنه رونالدو بفارق نقطتين (36 نقطة) ليحتل المركز الثالث.

وجاء الترتيب على النحو التالي:

  • الأرجنتيني ليونيل ميسي: 46 نقطة.
  • الهولندي فيرجيل فان دايك: 38 نقطة.
  • البرتغالي كريستيانو رونالدو: 36 نقطة.
  • المصري محمد صلاح: 26 نقطة.
  • السنغالي ساديو ماني: 23 نقطة.
  • الفرنسي كيليان مبابي: 17 نقطة.
  • الهولندي فرينكي دي يونغ: 16 نقطة.
  • البلجيكي إيدين هازارد: 16 نقطة.
  • الهولندي ماتياس دي ليخت: 9 نقاط.
  • الإنجليزي هاري كين: 5 نقاط.

استبعاد محمد صلاح

وقبل أسبوعين من التصويت على جائزة أفضل لاعب، شهدت القائمة النهائية للمرشحين للجائزة، التي أعلنها فيفا في الثاني من سبتمبر الجاري، استبعاد محمد صلاح من القائمة الثلاثية بعد أشهر قليلة من تتويجه بلقب هدّاف الدوري الإنجليزي الممتاز، وبلقب دوري أبطال أوروبا (2019/2018) مع ليفربول.

وفضّل “فيفا” اختيار لاعب واحد فقط من ليفربول، للتواجد في قائمة المرشحين الأوائل لنيل الجائزة، ووقع الاختيار على المدافع الدولي الهولندي “فيرجيل فان دايك” .

وعزى الاتحاد الدولي اختيار “فان دايك” إلى الدور المهم الذي لعبه في خط الدفاع لتتويج ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في التاريخ، كما قاد بلاده للتأهل إلى نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية على حساب إنجلترا.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم نهاية يوليو الماضي، أن محمد صلاح ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم “The Best”، التي تضم عشرة لاعبين.

وذكر الموقع الرسمي لـ”فيفا” أن قائمة المرشحين الأولية تضم عشرة مرشحين، بناء على إنجازات كل منهم خلال الفترة من 16 يوليو 2018 وحتى 19 يوليو 2019.

وشهدت قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب تواجد ثلاثة لاعبين من جانب ليفربول، وهم: محمد صلاح، الذي يترشح للمرة الثانية على التوالي، وساديو ماني، وفيرجيل فان دايك.

رهف عادل

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *