الحصاد: 15 فئة محرومة من الدعم في المرحلة الرابعة.. وبدء التصالح في مخالفات البناء

الحصاد: 15 فئة محرومة الدعم في المرحلة الرابعة.. وبدء التصالح في مخالفات البناء
وزارة التموين تستعد لإعلان المرحلة الرابعة في حذف المواطنين من الدعم التمويني- أرشيف

تعرّف على حصاد أخبار مصر في يوم الأربعاء 10 يوليو 2019، أهم ما جرى على ساحة السياسة، والاقتصاد، والسياحة، والتعليم، والصحة، والمجتمع، والرياضة، والفن، وأبرز ما فيها من عناوين: “15 فئة محرومة من الدعم في المرحلة الرابعة” و”بدء التصالح في مخالفات البناء”.

العناوين

سياسة

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم، انفعال وغضب رئيس المجلس علي عبد العال، مما أسماه استخفافا وعدم اكتراث الحكومة، خاصة وزيرة التضامن الاجتماعي بالجلسة والبرلمان.

وأبدى رئيس المجلس غضبه من التفاف النواب حول مقعد غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، لتوقيع الطلبات، وعدم اهتمامها بالجلسة.

اقتصاد

تستعد وزارة التموين لإعلان المرحلة الرابعة في حذف المواطنين من الدعم التمويني، وتنقية بطاقات التموين، بتحديد معايير حذف غير مستحقي الدعم السلعي ودعم الخبز، وذلك بالتعاون مع لجنة العدالة الاجتماعية المشتركة.

وقال مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية: “إنه جرى الاستعانة بمحددات المرحلتين الثانية والثالثة، اللتين جرى تطبيقهما على مدار الأشهر الماضية”.

كشف الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن ارتفاع أسعار الطعام والشراب بنحو 9.7% في شهر يونيو الماضي مقارنة بشهر يونيو 2018.

وذكر الجهاز المركزي، في بيان له اليوم، أن معدل التضخم خلال شهر يونيو الماضي تراجع بنحو 1% مقارنة بشهر مايو السابق عليه، ليسجل 307.8 نقاط مقابل 311.1 نقطة، وذلك للمرة الأولى خلال العام الحالي.

مجتمع

تبدأ الحكومة تنفيذ قانون “التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها”، غدا الخميس، بعدما جرى نشره في الجريدة الرسمية.

ونشر عدد الجريدة الرسمية، الصادر بتاريخ 8 يوليو، اللائحة التنفيذية للقانون رقم 17 لسنة 2019، في شأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها، برقم “27 مكرر (ز)”.

الدعم في المرحلة الرابعة

تعليم وصحة

قالت مديرية الصحة في محافظة القليوبية: إنها شكلت فريقا طبيا من المديرية وإدارة صحة شبين القناطر، بعد انتشار معلومات عن ظهور حالات من حمى التيفود بين عدد من الأهالي.

ودفعت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بفريقين من الطب الوقائي بمديرية الصحة، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، إلى قرية تل بني تميم، التابعة لمركز ومدينة شبين القناطر.

رياضة

كشف عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية عن حجم الخسائر الاقتصادية لخروج المنتخب المصري من بطولة كأس الأمم الإفريقية مبكرا، بعد الخسارة أمام جنوب إفريقيا في ثمن النهائي.

وأشار “السيد” إلى أن الخسائر الاقتصادية لخروج المنتخب المبكر تقدر بـ376 مليون جنيه “22 مليون دولار تقريبا”.

منوعات

الدعم في المرحلة الرابعة

عبد الرحيم التهامي

شاهد المزيد

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *